التخطي إلى المحتوى

تفاصيل رسوم الزيارة ، سهلت المملكة العربية السعودية إجراءات منح تأشيرة الزيارة للوافدين وأبنائهم، وفتحت أبوابها أمام الزائرين من كل بقاع الأرض للدخول للمملكة وتأديه مناسك العمرة والحج وكذلك الترفيه والسياحة، والعمل أيضا.

وكشفت مؤخرا عن تأشيرة فورية تمنح للوافدين برسوم رمزية، وخفضت بوقت سابق من العام 2019 رسوم تـأشيرة الزيارة للأفراد لتصبح 300 ريال سعودي لجميع أفراد الأسرة دون إستثناء.

أما عن رسوم مغادرة المملكة السعودية، يتم فرض رسوم على كل الأفراد المغادرين خارج المملكة السعودية عبر الميناء، وتقدر قيمة هذه الرسوم 50 ريال سعودي، وعن شروط إصدار تأشيرة الزيارة العائلية لأول مرة فهي كالآتي

جواز سفر لا تقل صلاحيته عن 6 أشهر، مع تصوير صفحاته الرئيسية، والتقدم بطلب رسمي لموقع وزارة الداخلية للسماح بقبول طلب ومن ثم يقوم الوافد بتعبئته بما يستلزم الامر، وفيما يتعلق بالمهن المتاحة، فقد أشارت المصادر إلى أن جميع المهن متاح لأصحابها إصدار تأشيرة زيارة لهم ولعوائلهم.

وتدفع كذلك رسوم المالية الخاصة بالزيارة والتي يتم تحصيلها عند موعد دفعها، بالإضافة إلى إحضار وصل عقد زوجة بالنسبة للزوجة وشهادة ميلاد مصدقة ورسمية بالنسبة للأبناء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *