التخطي إلى المحتوى

كيفية تمديد تأشيرة الزيارة، كشفت الجوازات السعودية عن كيفية تمديد تأشيرة الزيارة العائلية للوافدين، وذلك لسنة 2020، وتفاصيل الرسوم المطلوبة لإصدار تأشيرة الزيارة، بالإضافة للرسوم والمدة الخاصة بتأشيرة الزيارة حسب المهنة.

وجاء توضيح الجوازات بحسب ما نشرته عبر صفحتها الرسمية على تويتر بما يلي

تأشيرة الزيارة العائلية المتعددة لا تُمدَّد، وعلى حاملها مغادرة المملكة قبل انتهاء فترة الإقامة المحددة في التأشيرة، ومن ثم العودة مجددًا للمملكة لاستكمال فترة تأشيرة الزيارة. وينص نظام وثائق السفر على أنه «لا تجوز مغادرة المملكة إلا لمن يحمل وثيقة سفر سارية المفعول، وفيما يخص الرسوم، تم توحيدها لتصبح 300 ريال للجميع.

كما لا تجوز مغادرة المملكة أو دخولها إلا من المنافذ التي يحددها وزير الداخلية. وتبين اللائحة التنفيذية إجراءات الدخول والمغادرة». كما ينص النظام على «معاقبة كل من يغادر المملكة أو يدخلها دون وثيقة سفر- إلا ما كان له عذر مقبول- بغرامة لا تزيد على خمسة آلاف ريال، أو بالمنع من السفر مدة لا تزيد على ثلاث سنوات أو بهما معًا.

وفيما يخص المهن، يستطيع العاملين بجميع المهن إصدار تأشيرة زيارة عائلية، بالإضافة لإستقدام الزوجة والأبناء إذا توفرت به الشروط اللازمة لسنة 2020، وشروط الزيارة للعائلة كما يلي

يجب أن يكون المقيمين يحملون إقامة عمل وليست إقامة مرافق.
سريان صلاحية التأشيرة والإقامة، وألا تقل الإقامة عن ثلاثة شهور.
الحد الأدنى لصلاحية جواز السفر يجب ألا يكون أقل من ستة شهور بحد أدنى.
إذا كانت الزيارة مطلوبة للأبناء فلا ينبغي أن تقل أعمارهم عن ثمانية عشر سنة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *