التخطي إلى المحتوى

جميع الرسوم المتبقية ، أوضحت مصادر محلية في المملكة العربية السعودية، ونقلا عن موقع وزارة المالية السعودي الذي أوضح ما تبقى على الوافدين من رسوم، وتفاصيل الرسوم المفروضة خلال هذا العام الجديد 2020.

وقال المصدر أن الرسوم المتبقية على الوافدين لهذا العام، هي دفعة مالية قيمتها 800 ریال على الأعداد الفائضة من العمالة الوافدة عن أعداد العمالة السعودية، فيما سيكون المقابل 700 ریال على العمالة الأقل من أعداد العمالة السعودية في القطاع نفسه.

وأما الرسوم الأخرى، المفروضة على الخدمات الخاصة بالوافدين فتتمثل في

  • تسديد رسوم التأشيرة المقررة نظاماً للخدمة
  • سداد المقابل المالي عن كل مرافق أو تابع للعامل الوافد
  • رسوم بدل خدمات هوية مقيم والمتمثلة برسوم تجديد الهوية.

بالإضافة لرسوم المرافقين للدفعة الثالثة، وذلك لسنة 2020، ومن المقرر البدء بتحصيلها عند منتصف العام الحالي عند الشهر السادس تحديدا، وتبلغ قيمتها للفرد ما بين 700 و800 ريال سعوي.

وأيضا رسوم تجديد هوية مقيم، ورسوم الزيارات، ورسوم العمالة الفائضة والتي سترتفع كما ذكرنا إلى 800 ريال للعمالة فيما ستكون 700 ريال للعمالة الأقل أعداد من العمالة السعودية في القطاع نفسه.

رسوم التأمين

تبلغ رسوم التأمين الطبي 500 ريال سنويا إذا كان عمر العامل أقل من 35 عاماً، ويتصاعد التأمين ليصل إلى 2800 ريال إذا وصل العمر إلى 60 عاما، وهذا يعني أن كل وافد أقل من 60 عاما سيدفع 2800 ريال عند موعد تجديد الإقامة أو التأمين الصحي في حال لم تكن مدفوعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *