التخطي إلى المحتوى

أنباء طيبة تعم السرور ، إستقبلت السعودية عامها الجديد قبل قرابة شهر من الآن، بأخبار سارة وطيبة للغاية، عمت الفرح والسرور بين أوساط الوافدين، وسرت خاطر قرابة 12 مليون وافد من العاملين في مختلف المجالات.

وأشارت مصارد سعودية أن عام 2020، سيكون عام التغير بشأن الكفيل، لأنه وحسب خطة المملكة للعام الجديد، فأن دراسة إلغاء نظام الكفيل وإستبداله بنظام آخر قيد التقدم وقاربت على البدء مع إقتراب العام القادم.

وأشارت المصادر أيضا، إلى أن سنة 2020، ستكون هي آخر السنين التي سيكون فيها رفع رسوم المرافقين، وذلك لأن زيادة الرسوم وبحسب المصدر ستقف عند حد 800 ريال على المرافقين وهي آخر زيادة كما أوضحت الجوازات عبر صفحتها الرسمية.

كما أن سنة 2020 ستحمل في طياتها أيضا إعادة عمل الوافدين لنحو 20 مهنة قد تم سعودتها في وقت سابق، وأقر المصدر بأن المملكة ستعيد تلك المهن للوافدين بشكل نهائي، وفيما يخص الرسوم الخاصة بالمقابل أيضا، فقد أعلنت السعودية قبل أيام.

وكأولى خطوات بتغير حياة الكثير من العمالة الوافدة التي تعاني من ضغوط مالية وأزمة أنها تتكفل بدفع تلك الرسوم عنهم لمدة 5 سنوات، وهذه بادرة طيبة من المملكة، وهذا ما طبق منذ أيام قليلة بأوامر من الملك سلمان حفظه الله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *