التخطي إلى المحتوى

قرارات ستغير حياة الوافدين، كشفت وزارة العمل السعودية للوافدين والعاملين في المملكة، أخبار سارة وقرارات مفصلية من شأنها تحسين أحوالهم وظروفهم، وتدور هذه الـ 3 قرارات، حول ما يتعلق بالمهن، والترحيلات، والميزات في سوق العمل.

حيث أشارت مصادر إلى أنه في أولى الأخبار السارة، لن يتم ترحيل أي وافد من المملكة دون سبب واضح أو ذنب يرحل عليه، بينما لن تقوم المملكة بترحيل الوافدين عشوائيا كما يشاع في بعض وسائل الإعلام المحلية ويتناقله البعض.

وفي ثاني القرارات السارة، أشار مصدر مقرب من وزارة العمل أن الوزارة ستمنح فترة وجيزة لكل شخص من أجل البحث عن فرصة أخرى للعمل، حتى يتسنى للوافدين البحث عن فرص عمل أخرى وتسوية أوضاعهم في الإقامة والعمل.

وفيما يتعلق بالسعودة، أقرت وزارة العمل إلغاء سعودة بعض المهن ومن هذه المهن التي تم إلغاء سعودتها، مهنة مدير مبيعات، مدير حسابات، كاتب حسابات، سكرتير طبي، أمين مستودع، صيدلي، ممرض، سكرتير تنفيذي، مدير مبيعات، محاسب عام، مندوب مشتريات، بائعين.القطاعات التي تم إلغاء سعودتها لحاجة الوافدين إليها.

وفي شأن آخر ونقلا عن مصدر مطلع بوزارة الصحة، أعلنت أنها بحاجة لتوظيف كادر من الوافدين في عدة تخصصات، منها طبيب إختصاصي جراحة فم وأسنان طبيب أسنان صحة عامة إستشاري أسنان إستشاري جراحة فم وأسنان إستشاري أسنان صحة عامة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *