التخطي إلى المحتوى

3 مخالفات تنهي إقامة، كشفت وزارة الداخلية السعودية، وحرصا منها على سلامة وأمن المواطنين والوافدين أنها أقرت عقوبات بحق المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل والمستهترين والأشخاص الذين يتجاوزون القانون، ولذلك حذرت الوافدين من الوقوع في مخالفات تنهي الإقامة.

حيث فرضت عقوبة الإبعاد بشكل نهائي وإنهاء الإقامة وعقد العمل لأي وافد يرتكب إحدى المخالفات التي سنوضحها خلال الأسطر القادم، حيث أن المخالفات تتمثل في أن أي وافد يعمل لحسابه الخاص،  أو ما يسمى بالعمالة العشوائية والسائبه، وعقوبة ذلك 10 آلاف ريال وترحيل، أما إرتكاب المخالفة للمرة الثانية فتتمثل في غرامة 25 ألف ريال وترحيل وسجن لمدة شهر.

أما في حال إرتكب الوافد المخالفة للمرة الثالثة فأكثر، فأنه سيدفع غرامة 50 ألف ريال سعودي، وسجن لمدة 6 أشهر وإبعاد بشكل نهائي عن المملكة دون إمكانية لعودته مرة أخرى، والعقوبة للمرة الأولى: غرامة 15 ألف ريال، أما للمرة الثانية، فهي غرامة 25 ألف ريال، والسجن ثلاثة أشهر ، والترحيل.

وشددت الوزارة على الوافدين من الوقوع في احدى تلك المخالفات، معتبرة أي وافد يرتكب هذه المخالفات فقد إختار لنفسه واحدة من تلك العقوبات المذكورة آنفا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *