التخطي إلى المحتوى

4 مفاجآت سعودية، كشفت صحف محلية أخبار سارة جدا طرقت أبواب الوافدين، وأدخلت الفرحة على قلوبهم، وذلك بالحديث عن سعودة وتوطين الوظائف والمهن، وخاصة في الفترة الأخيرة التي إزدادت فيها عملية التوطين للمهن.

ولهذا فقد، منحت السعودية في أولى مفاجآتها للوافدين، فرصة أمام الوافدين الذين تم توطين مهنهم، حتى يتسنى لهم تسوية أمورهم، أو البحث عن وظائف أخرى قبل إقرار عملية الترحيل بشكل نهائي.

كما أن وزارة العمل قامت بإلغاء سعودة بعض المهن ومن هذه المهن التي تم إلغاء سعودتها، مهنة مدير مبيعات، مدير حسابات، كاتب حسابات، سكرتير طبي، أمين مستودع، صيدلي، ممرض، سكرتير تنفيذي، مدير مبيعات، محاسب عام، مندوب مشتريات، بائعين.القطاعات التي تم إلغاء سعودتها لحاجة الوافدين إليها.

وفي شأن آخر، كشفت المصادر أن المملكة أعلنت حاجتها لتوظيف كادر من الوافدين في عدة تخصصات، منها طبيب إختصاصي جراحة فم وأسنان طبيب أسنان صحة عامة إستشاري أسنان إستشاري جراحة فم وأسنان إستشاري أسنان صحة عامة.

كما أضاف المصدر أن المملكة فتحت الإستقدام والزيارة للوافدين، ووضعت شروط سهلة وميسرة تمكن الوافدين من إستقدام عوائلهم خلال السنة الجديدة 2020، برسوم رمزية تدفع كل سنة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *