التخطي إلى المحتوى

ستحسن ظروف الوافدين، في ظل التطوير المستمر على نظام الإقامة والعمل للوافدين في السعودية، وإستمرارا لسلسلة العطاءات التي تقدمها المملكة للمغتربين على أراضيها، كشفت العديد من المصادر المحلية أنه وبعد الإقرار من قبل الجوازات على السماح للوافدين بالعمل في بعض المهن التي تم قصر العمل بها، فقد أعاد القرار السماح لأم المواطن وأم المواطنة بالعمل في المهن المقصورة على الوافدين.

وكذلك أبناء المواطن والمواطنة، كذلك يسمح لهم في العمل بالمهن المقتصرة على السعوديين، على اعتبارهم ضمن برنامج النطاقات بواحد في نسبة التوطين، كما سمح القرار لأبناء الوافدين لأم سعودية العمل بعض المهن المقصورة بالإضافة للسماح للمجنسين.

أما فيما يخص التأشيرات وخاصة تأشيرة السياحية والتي أعلن عنها مؤخرا بقرار من الملك سلمان، فقد تم تسهيل دخول المواطنين العرب الوافدين إلى المملكة دون الحاجة للحصول على تأشيرة فيزا الدخول من موطن الأب.

فيشمل المولود لأب وأم مقيمين في المملكة، وهؤلاء يمكنهم الحصول على تأشيرة الدخول من أي منفذ دخول في حال توفرت الشروط التي حددها القرار، أما فيما يخص أسعار تلك التأشيرات فقد وحدت أسعار التأشيرات لدخول المملكة بـ 300 ريال فقط ( 90 دولار ).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *