التخطي إلى المحتوى

بدء منح للوافدين الإقامة ، بعد طول إنتظار، إنتشرت الأخبار السارة التي لطالما إنتظرها المغتربين وأبنائهم من العاملين والمقيمين في المملكة، فلم يتصور أحد أن يتم منح الإقامة المميزة لجميع المغتربين، فقد ظن الكثير من المغتربين أنها تمنح لفئة واحدة فقط.

ولكن بعد أن طرحتها الحكومة السعودية، وكشف فيها عن ميزات تلك الإقامة، وشروط التسجيل بها والإنضمام لتلك النظام الذي يوفر للوافدين الخدمات الكثيرة والمميزة، ويوفر عليهم المال، بالإضافة لأنه يريحهم من التنقل بين المهن.

السعودية تبدأ بمنح الإقامة المميزة

ولشروط الإقامة المميزة، يجب أن يكون الوافد مستوفي الشروط اللازمة والمتمثلة في، حسن سلوك، خلو من الأمراض، دفع كافة الرسوم، وعدم وجود مخالفات على الوافد، وكذلك يجب أن يكون الوافد لديه عقد عمل ساري المفعول وتأشيرة سارية المفعول، ويحق له ذلك بعد أن يقوم بتسديد التأمين الصحي، وبهذا يحق له التقدم للحصول على الإقامة.

شروط الحصول على الإقامة المميزة للوافدين

1. أن يكون لديك جواز سفر ساري المفعول
2. أن يكون للمتقدم ملاءة مادية للمتقدم
3. يجب أن لا يقل عمر المتقدم على الإقامة المميزة عن 21 عاما.
4. يجب أن يكون قد دخل المملكة بإقامة نظامية
5. يجب أن يكون المتقدم لديه سجلاً جنائياً خالياً من أية سوابق
6. يجب تقديم تقرير صحي يثبت خلو المتقدم للاقامة من الأمراض المعدية بما لا يتعارض مع الأنظمة المعمول بها.

ما هي فوائد الإقامة الدائمة

الحصول على الإقامة الدائمة مع أسرة الوافد، واستصدار تأشيرات زيارة للأقارب واستقدام العمالة وامتلاك العقار وامتلاك وسائل النقل وغير ذلك، كما يسمح لحملة الإقامة المميزة بحرية الخروج من السعودية والعودة إليها ذاتياً، بالإضافة لحرية ممارسة العمل والتجارة دون إعتبار المهنة، وكذلك تكون إقامته مفتوحة دون تحديد وقت للرحيل أو ما شابه ذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *