التخطي إلى المحتوى

كيفية حساب رسوم المرافقين، يعلم الوافدين أن سنة 2020، هي السنة التي سيتم فيها تطبيق بعض الزيادات على الرسوم، والتي تضمنت إرتفاع في رسوم المقابل المالي ” الشهرية ” للعمالة الوافدة، وكذلك إرتفاع رسوم المرافقين والتابعين للدفعة الثالثة والأخيرة بحسب المصدر.

حيث شملت بعض القيم الخاصة بالرسوم تعديلات فيما يخص المرافقين والعمالة والرسوم الإضافية عليهما، حيث سترتفع الرسوم على الفرد المرافق لتصل إلى 800 ريال وهذا آخر إرتفاع شهدت تلك الرسوم في حال لم يتم أي رفع آخر على الرسوم، ومن المتوقع بدء تحصيل تلك الرسوم نصف العام الحالي 2020، على أن تتم الزيادة لمرة واحدة لنهاية شهر 12 من العام الحالي 2020.

أما فيما يتعلق برسوم العمالة الوافدة فقد قامت الجهات الحكومية بالمملكة، بالإعلان عن تطبيق رسوم إضافية على العاملين الوافدين إلى المملكة بهدف تنقية الوظائف الكبيرة من الجنسيات الأجنبية والسماح للكوادر الوطنية باحتلال المراكز التي أصبحوا مؤهلين لها، على أن يتم دفع مبالغ مالية لمن يريد الاستمرار في تلك الوظائف من العاملين الأجانب.

ولم يجري أي تعديل خاص برسوم العمالة الوافدة، سوى تعديل واحد حصل قبل شهر تقريبا وهو قرار الملك سلمان وتوجيهاته لمجلس الوزراء لتحمل الحكومة السعودية أعباء رسوم المقابل المالي على العمالة في المنشآت الصناعية لمدة 5 سنوات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *