التخطي إلى المحتوى

رسوم العمالة الشهرية، تسائل الكثير من الوافدين عن أسعار رسوم العمالة الشهرية المفروضة على الوافدين والتي من المفترض أن يبدأ تطبيقها في النصف الأول من السنة الجديدة 2020 والتي دخلنا فيها منذ شهرين تقريبا، وفي هذا الجدول سنوضح لكم التفاصيل.

كما سنوضح لكم أسعار رسوم التابعين، والمرافقين لجميع المهن بحسب ما جاء في برنامج الزيادة على الرسوم، حيث سيبدأ أيضا تطبيق الزيادة عليها عند الشهر السادس من العام 2020، وستصبح 800 ريال، إليكم التفاصيل بالأسطر القادمة.

بداية، تم توحيد رسوم تأشيرة الزيارة لتصبح 300 ريال لجميع أفراد العائلة بعد قرار الملك سلمان بتخفيض تلك الرسوم، لتصبح 300 ريال سعودي، تأشيرة زيارة لمدة عام دخول متعدد، وتسمح بالدخول المتعدد للسعودية والبقاء والدخول لمدة 3 أشهر 300 ريال السعودي.

رسوم المرافقين بحسب آخر تحديث

سيتم زيادة الرسوم بشكل تدريجي وصولا إلى 400 ريال للفرد بنصف السنة الجديد 2020، فيما لم يذكر القرار مصير الرسوم بعد هذا التاريخ، وهناك أخبار تتحدث بأن إرتفاع رسوم المرافقين سيتوقف عند هذا الحد.

رسوم العمالة الشهرية

سيكون مطلوب من الوافدين دفعة مالية 800 ریال على الأعداد الفائضة من العمالة الوافدة عن أعداد العمالة السعودية، فيما سيكون المقابل 700 ریال على العمالة الأقل من أعداد العمالة السعودية في القطاع نفسه، حيث ذكر مصدر رسمي أن التحصيلات المتوقعة من تلك الرسوم قد تصل قيمتها إلى 65 مليار ريال سعودي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *