التخطي إلى المحتوى

تصريح تنقل بين المدن والمناطق والأحياء من الخدمات التي أعلنت عنها المملكة العربية السعودية بعدما قررت فرض حظر التجوال سواء الكامل أو الجزئي منذ شهر مارس، حيث يواجه العالم الآن تحدي فيروس كورونا المستجد ( كوفيد-19) المنتشر عالمياً، ولهذا قامت الحكومة السعودية بفرض الحظر من أجل المحافظة على الصحة العامة، وقامت بإصدار خدمة تصريح التنقل للسماح للمواطنين بالخروج من المنزل لشراء السلع الغذائية.

الامن العام تصريح تنقل

أعلنت وزارة الداخلية السعودية بالتعاون مع وزارة الأمن العام عن إطلاق خدمة تصاريح التنقل والتي يمكن من خلالها الوافدين والمقيمين بالحصول على تصاريح التنقل بين المدن والأحياء في السعودية إلكترونياً.

ومن الجدير بالذكر أن تلك الخدمة الإلكترونية قُدمت من أجل تخفيف العبء على المواطنين الذين يتعرضون لظروف طارئة تجبرهم على الخروج من منازلهم وتعرضهم إلى الشرطة المرورية.

طلب تصريح تنقل بين المدن

يمكن الحصول على تصريح تنقل بين المدن في دقائق معدودة من خلال طلب استخراج تصريح من خلال الموقع الرسمي الذي خُصص فقط لذلك، وبذلك يمكن للمواطن أو المغترب الخروج من المنزل بموجب تصريح رسمي.

كما أكدت وزارة الداخلية السعودية وناشدت الجميع بضرورة الالتزام بذلك القرار وأضافت أن الطريقة الوحيدة التي تمكن المواطنين والوافدين من الخروج من المنزل وكسر حظر التجول هو تصريح التنقل بين المدن.

كما شددت أن من يخالف الشروط الموضوعة في قرار الحظر الشامل سوف تصل العقوبات إلى السجن لمدة 3 سنوات والغرامة المالية.

تصريح التنقل بين المدن السعودية بالخطوات

من خلال الدخول على بوابة تنقلات الامن العام المتخصصة في الحصول على تصاريح نقل بين المدن، أو من خلال تحميل تطبيق توكلنا يمكنك الحصول على طلب تصريح التنقل بين المدن وذلك من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على موقع الامن العام من هنا.
  • إدخال المعلومات الأساسية لكل مستخدم.
  • كتابة سبب الخروج في الخانة المخصصة لذلك.
  • انتظار النتيجة على الهاتف المحمول تتضمن الموافقة أو الرفض.

تصريح تنقل بين المدن رابط مباشر 1441

أعلنت وزارة الداخلية السعودية رابط إلكتروني يمكن من خلاله إصدار تصاريح التنقل في المملكة العربية السعودية للعام الحالي 1441-2020 وذلك من خلال الرابط التالي.

وفي نهاية المقال نكون قد ختمنا حديثنا بعد أن تعرفنا على الامن العام تصريح تنقل بالإضافة إلى خطوات الحصول على تصريح النقل في ظل حظر التجول.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *