التخطي إلى المحتوى

طلب تصريح التنقل بين المناطق وزارة الداخلية من أكثر ما يبحث عنه المواطنين أو الوافدين في المملكة العربية السعودية من خلال معرفة طريقة الحصول على تصريح خروج أثناء حظر التجول المفروض على كافة أنحاء المملكة خاصة بعد قرار الحظر الشامل في فترة عيد الفطر، وذلك بعد تزايد أعداد الإصابة بفيروس كورونا المستجد ( كوفيد-19).

الامن العام تصاريح (تصريح تنقل)

أعلنت وزارة الأمن العام خدمة تصاريح تنقل في المناطق والأحياء السعودية وشددت على أن ذلك القرار للمواطنين من يتعرضون لظروف طارئة تستدعي الخروج من المنزل كالذهاب إلى الصيدليات أو المستشفيات، وفي هذا المقال سوف نتعرف على تفاصيل تلك الخدمة بعرض الرابط وطريقة التسجيل للحصول عليه بكل سهولة.

طلب تصريح التنقل بين المناطق

قامت السلطات السعودية استجابة لمطالب وزارة الصحة العالمية بفرض الحظر الشامل في فترة عيد الفطر، ولهذا تم فرض الحظر وإطلاق خدمة تصريح تنقل وذلك للحالات المُصرح لها فقط ومنها يلي:

  • الحالات الإنسانية والطارئة.
  • وفاة أحد الأقارب من الدرجة الأولى.
  • الذهاب إلى الصيدلية لشراء الأدوية.
  • الذهاب إلى المستشفى لإجراء عملية جراحية.

بالإضافة إلى إعلان تطبيق توكلنا الذي يستخدم لنفس خدمة تصاريح الخروج من المنزل وذلك من خلال تحميله من متجر جوجل بلاي أو للايفون ومن ثم إتباع الخطوات وانتظار نتيجة الطلب.

تصاريح التنقل بين المناطق وزارة الداخلية بالخطوات

سوف نتعرف فيما يلي على خطوات استخراج تصريح التنقل بين المناطق والأحياء السعودية 1441 وذلك عن طريق:

  • الدخول على الرابط الرسمي لتصاريح التنقل من هنا.
  • كتابة البيانات الشخصية ( الاسم- رقم الهوية الوطنية- رقم الهاتف المحمول).
  • كتابة سبب الخروج من المنزل أثناء الحظر في السعودية.
  • انتظار النتيجة على الهاتف المحمول.

ملحوظة: هذه الخطوات السابقة يمكن للمواطنين أو الوافدين إتباعها في حالة الحصول على تصريح تنقل بين المدن من خلال موقع وزارة الامن العام أو من خلال تطبيق توكلنا.

رابط تصريح التنقل بين المناطق وزارة الداخلية

فعلت المملكة العربية السعودية رابط تصريح التنقل بين المناطق مقدم من وزارة الداخلية وذلك من خلال النقر على الرابط التالي وتسجيل الطلب.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا بعرض كافة المعلومات التي تهمك عن خدمة تصاريح التنقل  في السعودية  وذلك بعرض الرابط وطريق الحصول على الطلب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *