التخطي إلى المحتوى

يبحث المواطنون الآن عن موعد صرف المعاش التقاعدي 1441 لشهر رمضان 1441 وشهر مايو 2020، نعرض لكم هنا مواعيد الصرف مع أهم التفاصيل المتعلقة بالمعاشات التقاعدية 1441.

موعد صرف المعاش التقاعدي 1441 وبدل غلاء المعيشة

في وسط ما يدور من أحدث ووقائع ومع ظهور جائحة كورونا التي عطلت المصالح وضربت اقتصاد الأسر، تقدم المملكة العربية السعودية، عبر كافة مؤسساتها خدمات المواطنين عبر الإنترنت، ومن ضمن تلك المؤسسات المؤسسة العامة للتقاعد.

وهي المؤسسة التي تشرف على تحديد موعد صرف المعاش التقاعدي 1441 لشهر مايو، والمعاش التقاعدي هو مساعدة مالية يستحقها المواطنون الذي بلغوا سن التقاعد بشكل شهري.

وقد تقرر أن صرف المعاشات سيبدأ اليوم الإثنين والموافق 18 مايو 2020 ميلاديا، وسيتم صرف المبالغ الخاصة بالمعاشات ومبالغ بدل غلاء المعيشة في الحسابات بحلول هذا الموعد.

اقرأ أيضا: استعلم عن مقطوعة الضمان الاجتماعي برقم الطلب 1441 وكيفية التسجيل والشروط عبر موقع وزارة العمل

المعاش التقاعدي 1441 وبدل غلاء المعيشة

في العادة تصرف المعاشات التقاعدية في الأيام من الخام والعشرين من الشهر لميلادي وحتى الثامن والعشرين من الشهر.
والسر في تقديم الموعد للثامن عشر هذا الشهر مع إضافة ما يسمى ببدل غلاء المعيشة هو اقتراب عيد القطر ووجود تكاليف زائدة على الأسر من اجل التحضيرات اللازمة له.

اقرأ أيضا: موعد إيداع المعاشات التقاعدية في السعودية.. مؤسسة التقاعد

موقع المؤسسة العامة للتقاعد

يقدم موقع المؤسسة العادة للتقاعد تقارير عبر الإنترنت عن جميع أخبارها المستمرة، حيث تقدم المؤسسة أنواع المساعدة الخاصة بها عن بعد خلال فترة جائحة فيروس كورونا الجديد الذي انتشر على هذا الكوكب .

وهي أزمة جعلت المملكة العربية السعودية معزولة بالكامل في جزء من مناطقها وتعاني أسرها أزمات مالية، وعلاوة على أزمة الفيروس، فإن موعد صرف المعاش التقاعدي 1441 هذا الشهر يتناسب مع مناسبة عيد الفطر المبارك.

من خلال الموقع السابق ، يتم إعطاء الخدمات الرئيسية، والمواطنون مدعوون للدخول من خلال بوابة المؤسسة لتفعيل الخدمات اللازمة، حيث يقدمون مختف أنواع المساعدة الإلكترونية، بما في ذلك:

  • حاسبة المعاش التقاعدي
  • خدمات إلكترونية للموردين
  • إخطار العودة للعمل
  • متابعة الطلبات المقدمة
  • الإبلاغ عن وفاة متقاعد
  • تغيير حالة مستفيد
  • ضم خدمة حكومي
  • التحقق من التعريف بالمعاش
  • تقديم خدمة التظلم

وللدخول على بوابة المؤسسة العامة للتقاعد على الإنترنت اضغط هنا

وبهذا نكون قد أفصحنا لكم عن موعد صرف معاش التقاعد لشهر مايو 2020 رمضان 1441 وبينا أهم تفاصيل معاش التقاعد وبدل غلاء المعيشة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *