التخطي إلى المحتوى

تصاريح تنقل بين المدن اثناء الحظر في السعودية من أكثر الأشياء التي تحتل نتائج البحث عبر محرك البحث جوجل وعلى مواقع التواصل الاجتماعي وذلك لرغبة المواطنين والوافدين بمعرفة كافة المعلومات عن استخراج تصريح التنقل وماهي شروطه وخطوات، وبذلك بعدما أعلنت المملكة العربية السعودية عن فرض حظر تجول شامل على كافة مناطقها، مما دفع الحكومة إلى إصدار تصريح تنقل بين المدن برابط مباشر 1441 خاصة لأصحاب الظروف الاستثنائية والطارئة.

تطبيق توكلنا لاستخراج تصريح التنقل

أعلنت هيئة سدايا الصحية في المملكة العربية السعودية عن إطلاق تطبيق توكلنا الإلكتروني والذي يمكن من خلاله معرفة آخر الأخبار التي تخص فيروس كورونا.

ومؤخرا تم اعتماد التطبيق من أجل الحصول على تصاريح التنقل الإلكترونية، بشرط ألا تزيد مدة التصريح والخروج من المنزل اثناء الحظر عن ساعة واحدة فقط.

كما شددت الحكومة السعودية على ضرورة الالتزام بقرار الحظر وتصريح التنقل ألا وسوف يتعرض الفرد للجهات الأمنية ودفع غرامة مالية قدرها 60 ألف ريال سعودي.

اقرا أيضًا: رابط تصريح التنقل وزارة الداخلية Tanaqul.ecloud.sa .. ابشر طلب تصريح التنقل بين المناطق والمدن

طريقة طلب تصاريح التنقل بين المناطق والمدن الامن العام

من خلال موقع وزارة الامن العام يمكن للمواطنين أو المقيمين في السعودية الحصول على تصاريح تنقل في السعودية بكل سهولة من خلال اتباع التعليمات التالية:

  • الدخول على موقع وزارة الداخلية السعودية والأمن العام من هنا.
  • البدء في تسجيل طلب تصريح التنقل من خلال كتابة تلك البيانات:
  1. الاسم الثلاثي.
  2. رقم الهوية الوطنية ( للسعوديين أو الوافدين).
  3. رقم الإقامة ( للمغتربين).
  4. رقم الهاتف المحمول.
  5. بعد إدخال رقم الجوال سوف تُرسل رسالة نصية تتضمن رسالة التحقق الواردة إلى هاتف المستفيد من أجل تفعيل الرقم.
  • كتابة سبب الظروف الطارئ أو الاستثنائي الذى تود من أجل الخروج ( مع إرفاق ما يثبت ذلك في خانة المستندات).
  • بعد ذلك سوف تصل رسالة للمُتقدم تفيد باكتمال الطلب.
  • بعد مراجعة الطلب من قبل الجهات المتخصصة سوف تصل رسالة للمتقدم تتضمن قبول الطلب مع توضيح خط السير ووقت التنقل، أو الاعتذار عن الطلب لعدم انطباق الشروط.

شاهد أيضًا: تصاريح التنقل الأمن العام .. أبشر تصريح تنقل بين المدن .. tanaqul.ecloud.sa توكلنا للتصاريح

رابط التنقل بين المدن tanaqul

للمواطنين أو الوافدين الذى يتعرضون إلى ظروف طارئة تدفعهم إلى الخروج من المنزل في فترة الحظر الرسمية، يمكن الآن استخراج تصريح تنقل وزارة الداخلية السعودية من الامن العام من الرابط التالي.

وبذلك نكون قد أنهينا حديثنا بعد أن تعرفنا على خدمة تصاريح تنقل بين المدن اثناء الحظر في السعودية، وتطرقنا إلى معرفة طريقة طلب تصاريح التنقل بين المناطق والمدن الامن العام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *