التخطي إلى المحتوى

في أثناء الحجر المنزلي بسبب كورونا قد تقع حالات طوارئ وقد تحتاج إلى تصريح تنقل الامن العام من أجل الخروج من المنزل والتنقل بين المدن في الطوارئ التي تتطلب هذا، ولذا تقدم لك وزارة الداخلية فرصة الحصول على تصريح تنقل الأمن العام في الحالات الطارئة، ونعرض في هذا المقال كيفية الحصول على هذا التصريح.

ابشر تصريح تنقل الامن العام

بعد أعلنت وزارة الداخلية السعودية تطبيق الحجر الصحي في بعض المناطق بشكل كامل، لكن الوزارة وضعت للمواطنين خدمة تمكنهم من الحصول على تصريح الخروج من المنزل وتصاريح التنقل، وربطت تلك الخدمة بخدمات أبشر وزارة الداخلية.

وذلك تيسيرا على المواطنين حتى يتمكنوا من الحصول على التصاريح إلكترونيا بسهولة وسرعة.

اقرا أيضا: رابط تصريح التنقل وزارة الداخلية Tanaqul.ecloud.sa .. ابشر طلب تصريح التنقل بين المناطق والمدن

رابط ابشر تصريح تنقل الامن العام بين المدن

أعلنت وزارة الداخلية عن ارتباطها بخدمة أبشر مما يسهل الحصول على رخصة للتنقل بين المناطق والمدن، ويمكنك بسهولة الدخول إلى الرابط المخصص للحصول على رخصة للتنقل بين المدن خلال فترة الحجر المنزلي فيما يعرف بخدمة “تنقل”.

وللدخول على صفحة خدمة “تنقل” التابعة لخدمة أبشر وزارة الداخلية وإرسال طلب الحصول على تصريح تنقل بين المدن قم بالضغط هنا.

بعد الدخول قم بالتسجيل عبر إدخال رقم الهوية ورقم الهاتف والبيانات المطلوبة ثم قم بإرسال الطلب بكل بساطة وبعدها ستتم مراجعة طلب تصريح التنقل الخاص بك الذي قمت بإرساله والرد عليك بخصوصه في أقرب فرصة ممكنة.

اقرأ ايضا: توكلنا تصريح التنقل بين المدن السعودية خلال الحظر tanaqul | موقع وزارة الداخلية الامن العام

الفئات المستثناة من الحجر

هنالك بعض الفئات المهنية من المواطنين والمقيمين قد تم استثناؤها من تطبيق الحجر المنزلي بالتالي لا يحتاجون لتصاريح من أجل الخروج، وتلك الفئات هي:

  • العاملون في قطاع الصحة.
  • العاملون في قطاعات التجارة.
  • العاملون في قطاع المياه.
  • العاملزن في القطاعات الدبلوماسية.

اقرأ ايضا: تصريح خروج اثناء الحظر .. طلب تصريح التنقل في السعودية tanaqul.ecloud.s

وكما بينا في ها المقال، يمكن للمواطن بسهولة الحصول على الإذن والتصريح للتنقل أثناء الحجر بين المدن والمناطق في حالات الطوارئ عبر إجراءات بسيطة وعبر الرابط الذي أدرجناه لكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *