التخطي إلى المحتوى

الحظر الكلي في السعودية من الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة السعودية مؤخرا من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد ( كوفيد-19)، ولهذا تم الإعلان عن فرض حظر التجول الشامل على مدار ال 24 ساعة خاصة خلال أيام عيد الفطر المبارك الذى يتجمع به الأفراد لا محالة بعد الانتهاء من أداء صلاة العيد، وفي سياق هذا القرار نظرت السلطات السعودية لأصحاب الحالات الطارئة التي قد يتعرضون إلى ظروف تستدعى الخروج من المنزل وقت الحظر، وفي هذا المقال سوف نتعرف على تفاصيل قرار حظر كلى في السعودية 1441.

الحظر الكلي في السعودية

في إطار موجهه انتشار فيروس كورونا والتقليل من معدل الإصابة به فرضت السلطات السعودية الحظر الكلي ووضعت شروط لانتقال الأفراد في الحالات الطارئة.

ومن الجدير بالذكر أن قرار الحظر الكلى جاء بعد النظر في المستجدات الصحية لتزايد أعداد الإصابة مما أدى إلى إلغاء الحظر الجزئي وفرض الحظر الكامل في السعودية حتى نهاية شهر مايو الحالي.

اقرا أيضًا: تصريح ساعة للمشي عبر تطبيق توكلنا

شروط تصريح التنقل اثناء الحظر الكلي في العيد

أعلنت المملكة العربية السعودية عن وجود بعض التعليمات والشروط التي لابُد من أن تنطبق على الأفراد من أجل الحصول على تصريح التنقل بين المناطق والمدن أيام عيد الفطر وهي:

  • وجود حالات طارئة مثل الذهاب إلى المستشفى أو الصيدلية لشراء الأدوية.
  • عند كتابة سبب طلب الحصول على تصريح التنقل لابُد من إرفاق أوراق ومستندات تثبت ذلك.
  • الالتزام التام بكافة إجراءات الوقاية التي وضعت مسبقاً اثناء التنقل بين المناطق.
  • للحصول على تصريح تنقل إلكتروني لابُد من الحصول عليه من خلال الموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودية.

اقرا أيضًا: استعلام موعد صرف المساعدة المقطوعة برقم الطلب لشهر شوال ١٤٤١

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على تفاصيل قرار الحظر الكلي في المملكة العربية السعودية، وتعرفنا على شروط تصريح التنقل اثناء الحظر أيام العيد 1441.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *