التخطي إلى المحتوى

طريقة صلاة عيد الفطر 2020 في المنزل محل بحث كثير من المسلمين على محركات البحث المختلفة وعلى مواقع الانترنت، وذلك بعد أن اشارت السلطات السعودية منذ قليل عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي عن موعد عيد الفطر في السعودية على أن تبدأ أولى اول ايام عيد الفطر المبارك يوم الأحد المقبل 24 مايو 2020، وبذلك يكتمل شهر رمضان المبارك 30 يوماً، وذلك بعدما حسمت اللجنة الاستطلاعية الرئيسية بالمملكة العربية الجدل اليوم الجمعة وأعلنت موعد عيد الفطر 2020.

صلاة عيد الفطر في السعودية 2020

بعد أن أعلن المركز الرسمي للإفتاء بالمملكة العربية السعودية عن الموعد الرسمي لعيد الفطر المبارك، ولهذا بدأ المسلمون في البحث عن إجابة سؤال” كيف أصلي صلاة العيد في المنزل)، وخاصة بعد قرار فرض الحظر الكلي في السعودية وإغلاق المساجد بسبب انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19).

شاهد أيضًا: الحظر الكلي في السعودية 1441 وموعد اجازة العيد للقطاع الحكومي والعام

طريقة صلاة عيد الفطر 2020

أعلنت دار الإفتاء في المملكة العربية السعودية أن صلاة العيد في البيت لا تختلف مطلقاً عن طريقة صلاة العيد في المساجد، فمن المعروف أن صلاة العيد ركعتان على أن تبدأ الركعة الأولى بسبع تكبيرات، والركعة الثانية بخمس تكبيرات، ثم يجلس المصلي للتشهد.

اقرا أيضًا: دعاء ختم القرآن ليلة 29 رمضان من المسجد الحرام 1441

مواعيد صلاة عيد الفطر في السعودية 1441-2020

أعلنت الحكومة السعودية عن الموعد المحدد لرفع صلاة عيد الفطر المبارك وذلك على أن تبدأ بعد شروق الشمس، وتبدأ صلاة العيد في المملكة العربية السعودية في تمام الساعة 5:20 دقيقة.

صيغة تكبيرات عيد الفطر

«الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر ولله الحمد، الله أكبر كبيرًا، والحمد لله كثيرًا، وسبحان الله بكرة وأصيلًا، لا إله إلا الله وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله، ولا نعبد إلا إياه، مخلصين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صلِّ على سيدنا محمد، وعلى آل سيدنا محمد، وعلى أصحاب سيدنا محمد، وعلى أنصار سيدنا محمد، وعلى أزواج سيدنا محمد، وعلى ذُرّيّة سيدنا محمد وسلم تسليمًا كثيرًا».

وفي نهاية المقال نكون قد أنهينا حديثنا بعد أن تعرفنا على طريقة صلاة عيد الفطر 2020 في المنزل بعد استطلاع هلال شهر شوال في السعودية 1441، وتعرفنا مواعيد صلاة عيد الفطر في السعودية 1441-2020.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *