التخطي إلى المحتوى

رابط تحميل تطبيق توكلنا لاستخراج تصريح التنقل بين المدن اثناء الحظر وطريقة التسجيل في تطبيق توكلنا وخطوات تعريف رقم الجوال من أكثر الأمور التي يبحث عنها المواطنين السعوديين أو المقيمين في المملكة العربية السعودية من أجل الحصول على تطبيق توكلنا للاستفادة من الخدمات الإلكترونية التي يقدمها بكل سهولة وهي إصدار تصاريح التنقل بين المدن والمناطق اثناء حظر التجوال الليلي الذي فرضته الحكومة السعودية في فترة عطلة عيد الفطر المبارك، وذلك من أجل التقليل من نسبة الإصابة بفيروس كورونا المستجد ( كوفيد-19)، خوفاً من زيادة التجمعات في تلك الفترة.

ما هو تطبيق توكلنا

تطبيق توكلنا الإلكتروني هو واحد من أبرز وأهم التطبيقات التي قامت بإنشائها الهيئة العامة للبيانات والذكاء الاصطناعي في المملكة العربية السعودية، وذلك من أجل التسهيل على المواطنين والوافدين بالخروج من المنزل وقت الحظر بموجب تصريح تنقل رسمي.

كما يمكن من خلال تطبيق توكلنا معرفة أخر أخبار فيروس كورونا وعدد الحالات المصابة به في كل منطقة في المملكة، كما أنه يساعد الأفراد في الكشف عن الإصابة بالفيروس ذلك من خلال إدخال الأعراض التي تشعر بها وسوف يقوم التطبيق بأخبارك.

ومن أهم الخدمات التي يقدمها تطبيق توكلنا هو استخراج تصريح التنقل اثناء الحظر لأصحاب الحالات الإنسانية والظروف الطارئة.

كما يساعد تطبيق توكلنا على معرفة أكثر الأماكن انتشاراً بفيروس كورونا حتى يستعد الشخص بالالتزام بكافة إجراءات الوقاية،بالإضافة إلى استخراج تصريح المشي تطبيق توكلنا 1441.

اقرا أيضًا: موعد صرف ساند شهر مايو 1441 gosi.gov.sa

رابط تطبيق توكلنا 2020

من أجل الحصول على تصريح التنقل في المملكة العربية السعودية لابُد من تحميل تطبيق توكلنا وتثبيته على الهاتف المحمول على النحو التالي:

  • تحميل تطبيق توكلنا لأجهزة الهاتف المحمول الأندرويد من هنا.
  • تحميل تطبيق توكلنا لأجهزة الهاتف المحمول الأيفون من هنا.

طريقة تعريف رقم جوال تطبيق توكلنا

من أجل الحصول على تصاريح التنقل لابُد من تعريف أرقام الجوال من خلال منصة أبشر أولاً ثم استخدمها في تطبيق توكلنا وذلك من خلال:

  • الدخول على منصة ابشر من هنا.
  • تسجيل الدخول بإدخال كلمة السر واسم المستخدم.
  • النقر على أيقونة خدماتي ثم الخدمات العامة.
  • اختيار أيقونة خدمة تعريف رقم الجوال لتطبيق توكلنا.
  • سوف يتم إرسال كود التحقق في رسالة نصية للهاتف المحمول لتفعيله.

شاهد أيضًا: رابط الاستعلام عن صلاحية الاقامة وتاريخ انتهائها 1441 عبر الجوازات السعودية

وبذلك نكون قد أنهينا مقالنا بعد أن تعرفنا على معلومات عن تطبيق توكلنا وذكرنا رابط تحميل تطبيق توكلنا للتصاريح بين المدن وطريقة تعريف رقم الجوال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *