التخطي إلى المحتوى

قامت الهيئة العامة للزكاة والدخل من خلال ممثل الهيئة عبد الله العنزي فيما يخص بضريبة القيمة المضافة على الإعلام الجديد السوشيال ميديا والأسر المنتجة التى تتجاوز مبياعتهم 375 ألف ريال سنويا.

حيب ما تم ذكرة من صحيفة أنفراد أعبر العنزي أنة بالفعل سوف يتم هذه الضريبة على المشروعات الصغيرة والمشروعات المتوسطة بغرفة تجارة وصناعة الشرقية، حيث عبر أن كل فراد يزاول نشاطا بهدف تحقيق الدخل خاضع لضريبة القيمة المضافة سوا كان عملة على وسائل التواصل الإجتماعى أو مزارع والأسر المنتجة.

حيث أوضحت هيئة الزكاة والدخل لا تاخذ فى الاعتبار الرخصة وإنما يتم الإعتماد على مزاولة النشاط الإقتصادى وفقا للتعريف فى النظام واللائحة التنفيذية، وأضاف ممثل الهيئة أن الهيئة تقوم بمراجعة دائم للقوائم المالية للمكفلين لمقارنتها مع الإقرارات المرسلة، ويفيد بأن الهيئة تمتلك عدد من الصلاحيات للدخول على القوائم المالية والتأكد من صحة الإقرارات مع إجمالى المبيعات.

القيمة المضافة التى يتم إضافتها على المنشات منذ عام 2019 تراوح مبيعاتها ما بين 375 ألف ريال إلى مليون ريال والمرحلة الثانية بعد تطيقها فى عام 2018 على الشركات التى تتجاوز مبيعاتها 40 مليون ريال سنويا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *