التخطي إلى المحتوى

جاء من أحد الصحفيين أمس خالد السليمان كتب أن هناك الكثيرون يخطئون فى اعتقاد ان الأستثمار فى قطاع الترفية والسياحة يأتى على حساب مشاريع تنموية صحية وتعليمية وإسكانية أكثر إلحاحا.

حيث تم ذكر فى خلال مقالة هل سينحج موسم الرياض ؟؟ وجاءت العديد من علامات الإستفهام فالحقيقة أن الرياض تسعى للتطوب فى القطاع الخاص والعمل على إقامة وتشغيل المشاريع والنشاطات الترفيهية والسياحية والعمل على زيادة فرص الإستثمار ويستفيد المستهلك من السلع والخدمات التى تنتج وتستفيد الدولة من الإنتاج المحلى وزيادة فرص العمل نتجية فتح قطاع جديد هو قطاع السياحة.

حيث أعلى رئيس مجلس إدارة هيئة الترفية تركي أل الشيخ أن موسم الرياض حقق عدد كبير من الرعايات من المساهمات فى تاريخ المملكة الذى وصل أكثر من 400 مليون ريال وحقق نسبة كبيرة من المبيعات خلال الأيام الثلاثة الماضية وأكثر من 235 مليون ريال.بكل تاكيد هذا عائد إقتصادي كبير للمملكة ونسبة إشغال فنادق تصل إلى 98 % ونسبة المسافرين تزداد إلى الرياض.

أفاد أن هناك ٢٤ ألف وظيفة موسمية خلقتها فعاليات موسم الرياض فى حين تم الإستفادة من 22 ألف مقطوع بمقابل مادي ببعض الشركات نتيجة الأنشطة الموسمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *