التخطي إلى المحتوى

قامت مديرية العامة للجوازات من القيام بتوجيه التحذيرات بشكل مباشر لكل من يقوم بنقل أو تشغيل المخالفين لنظامي الإقامة والعمل بما فيهم العمالة المتغيبة عن العمل وخاصة العمالة المنزلية، فالتحذير يشمل على التيستر عليهم أو إيوائهم أو تقديم أي وسيلة من وسائل المساعدة لهم.

الشخص الذي يقوم بهذا الأمر يعرض نفسة للعقوبة التي تصل ستة أشهر والغرامة التى تصل إلى 100 ألف ريال والترحيل إن كان المخالف من العمالة الوافدة وتتعدد الغرامات بخلاف المخالفات.

قامت المديرية العامة للجوازات أصحاب المنشآت من القيام بتشغيل العمالة المخالفة لنظامي الإقامة والعمل ( بما فيهم العمالة المتغيبة عن العمل وخاصة العمالة المنزلية ) وفي حالة إرتكاب تلك المخالفات يتم تطبيق العقوبة التى تصل إلى غرامة قدرها 100 الف ريال وحرمان المنشأة من الاستقدام لمدة خمس سنوات بخلاف القيام بالتشهير بالمنشأة، وسجن مدير المسئول عن تلك المشكلة لمدة سنة وإذا كان مدير وافد يتم ترحيلة وتتعدد الغرامات.

من جانب أخر،قامت مديرية العامة للجوازات بتحذير المواطنين والمقيمين إلى ضرورة الإبلاغ عن العمالة المخالفة لنظام الإقامة والعمل حتي لا تعرضوا أنفسكم للعقوبة ،حيث قامت المديرية العامة للجوازات بالإشارة إلى بامكان صاحب العمل تسجيل تغيب العمالة المنزلية ( تسجيل هروب ) آلياً من خلال خدمات الجوازات المقدمة عبر الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية “أبشر”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *