التخطي إلى المحتوى

عقوبة عدم تجديد الإقامة حيث نقدم لكم اليوم عزيزي القارئ كافة التفاصيل التي تتعلق بهذا الأمر كما أن الإقامة بالمملكة العربية السعودية تشغل بال جميع المقيمين والزوار بالمملكة العربية السعودية عن كيفية تحديث الإقامة.

تعتبر الإقامة من أهم الأوراق التي يحملها الوافد من أجل التنقل والإقامة داخل المملكة العربية السعودية واليك عزيزي القارئ  التفاصيل عن كل ذلك.

عقوبة عدم تجديد الإقامة بالمملكة العربية السعودية

حيث نقدم لكم اليوم كافة العقوبات التي تم الإعلان عنها من قبل المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية بالتعاون مع وزارة الداخلية وكانت هذه العقوبات من أهمها أنه:

سيتم توقيع عقوبة وقدرها 500 ريال سعودي علي جميع المقيمين الذين انتهت إقامتهم ورغم ذلك لن يقيمون بإجراءات تجديد الإقامة الخاصة بهم.

كما تم الإعلان عن توقيع عقوبة مالية لمن لا يقوم بتجديد الإقامة الخاصة به للمرة الثانية ولكن الغرامة ستصل في حالة المرة الثانية إلي غرامة مالية قدرها 1000 ريال سعودي.

كما سيتم تغليظ عقوبة عدم التجديد في المرة الثانية حيث سيتم ترحيل المخالف إلي بلاده مباشرة مما يؤكد علي ضرورة تجديد الإقامة داخل المملكة العربية السعودية في الفترة الحالية.

صلاحية الإقامة داخل المملكة

حيث يشغل بال العديد من المقيمين داخل المملكة العربية السعودية عن الاستعلام والكشف عن الإقامة والشروط اللازمة له.

وكل ذلك من أجل مصلحة المقيم وعدم تعرضك للأضرار بك وترحيلك من المملكة في حالة مكوثك بالمملكة وأنت مخالف لشروط الإقامة كما سيتم توقيع عقوبات مالية علي المخالف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *