التخطي إلى المحتوى

حرصت المملكة العربية السعودية على توفير الراحة والجهد عن المواطنين السعوديين، حيث أعلنت عن برنامج حساب المواطن عن اصدار نتائج الأهلية في حساب المواطن للدورة 24 شهر نوفمبر 2019، وكذلك العمل على إطلاق العديد من الخدمات الالكترونية لهم،  حيث يمكن لجميع المستفيدين معرفة النتائج من خلال البوابة الإلكترونية للبرنامج.

 نتائج الأهلية في حساب المواطن

تم الإعلان عن صدور النتائج الأهلية الخاصة بالمسجلين في برنامج الدعم الحكومي “حساب المواطن“، كما أن مرحلة الاستعلام عن الاستحقاق في حساب المواطن هي تلك المرحلة التي توضح مدى استحقاق المسجلين في البرنامج، وكذلك معرفة المبلغ المادي الذي يناسب هؤلاء الأشخاص، وذلك وفقاً للعديد من المعايير الموضوعة.

شروط الأهلية في برنامج حساب المواطن

  • أن يكون المسجل حاصل على الجنسية السعودية مع استثناء من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل.
  • إقامة المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يوماً خلال الـ 12 شهراً الماضية.
  • عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون.
  • توافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات
  • تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار الافراد التابعين للأسرة، إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عاماً.

الجدير بالذكر أن إجمالي ما سدده برنامج حساب المواطن للمستفيدين منذ صدوره وحتى يومنا هذا بلغ 5506 مليار ريال سعودي، منها 394 مليون ريال سددت بمثابة تعويضات عن دفعات ماضية، كما يمكن الاستعلام عن حساب المواطن من خلال رقم الهوية الوطنية للشخص.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *