التخطي إلى المحتوى

عملية الترشيح لبرنامج الخبرات 4 برنامج التطوير النوعي للمعلمين وفقًا للآلية التي وضعتها وزارة التربية والتعليم، بشأن إجراءات ترشيح برنامج التطوير النوعي للمعلمين، والذي سيتم تنفيذه بالتعاون والشراكة بين الوزارة ومجموعة من الجامعات المرموقة في بعض البلدان. تمت الإشارة إلى التسلسل، وفقًا لآلية وخطوات الترشيح والضوابط العامة ، ونقاط المفاضلة بين المرشحين، والجدول المعلن بشأن المقاعد الموزعة على الدوائر التعليمية في جميع المحافظات.

خبرات البرنامج 4 برنامج التطوير النوعي للمعلمين

يبدأ الجدول الزمني لعملية التأهيل لبرنامج التطوير المهني للمعلمين باختبار IELTs لتحديد مستوى اللغة الإنجليزية والذي سيبدأ في الرابع من ربيع ثاني 1441 الموافق 1 ديسمبر 2019 وينتهي في 30 يناير 2020.

المعايير: يتم الانتقال إلى المرحلة الثانية إلى مرحلة أخرى ، وهي فتح رابط التسجيل في التجارب 4 عبر بوابة خدمات المعلمين في عين.

تتضمن شروط وضوابط التسجيل للحصول على الخبرة، والتي تتناول تحديد الفئات المستهدفة من عملية الترشيح

  • مدرس من تخصصات مختلفة وكذلك مشرف مادة.
  • مدرس لغة انجليزية ومشرف بنفس اللغة.
  • قادة المدارس تحت اسم المشرف، وكيل المدرسة ومدير المدرسة.
  • مستشار طالب، بشرط ألا تقل مدة الخدمة عن عامين.
  • يجب ألا تقل درجة تقييم الأداء التي حصل عليها الموظف خلال العامين الأخيرين عن مستوى جيد جدًا.
  • تجرى الاختبارات تحت إشراف وزارة التربية والتعليم.

في أول نظرة لنا بدعم من المركز لعملية التعلم بين الطلاب في الفصل بمشاركة معلم المادة، والتي تزودهم بالموضوعات وتزودهم بالموارد والكتب والمقالات التي كانت في موضوع الحياة العلوم التي يُطلب من الطلاب فيها إجراء بحث حول موضوع ولا يهتمون هنا بالمواضيع المدرجة على أنها مهمة.

تم توفير المواد للطلاب من أجل العمل البحثي قام المعلم بتزويد الطلاب بأجهزة الكمبيوتر التي تمكن الطلاب من الدخول إلى الإنترنت وجاءوا المسؤول عن مركز الموارد حيث حملت صندوقاً به عدد من الأكياس البلاستيكية التي تحمل كل كيس منها مصادر وكتبًا لأحد الموضوعات واستعرضت الصفحة الرسمية.

ومن المدهش أن مركز مصادر التعلم مرتبط بالمكتبة الوطنية للمكتبة لمزيد من الموارد والمعلومات والطلاب لا يلجأون إلى google على الإطلاق لأن المواقع التي توفرها كافية، وكاملة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *