التخطي إلى المحتوى

يرغب الكثير من المواطنين الموجودين داخل المملكة العربية السعودية، عن خطوات الغاء تصريح الحج الكترونياً الذي يمكن الآن عبر الموقع السعودي أبشر الإلكتروني، حيث يمكن التأكد من صدور التصريح الخاص بالحج، مع إمكانية طباعته، يستطيع كل مواطن الاستعلام عبر إدخال رقم الهوية أو رقم الإقامة للمقيمين.

خطوات الغاء تصريح الحج الكترونياً

حيث يبحث العديد من الأشخاص عن كيفية الغاء تصريح الحج، وذلك بعد أن أطلق موقع وزارة الداخلية تلك الخدمة امام الحجاج، وذلك عن طريق البوابة الإلكترونية أبشر، وفي تلك الحالة يتم الإلغاء من خلال زيارة أقرب مكتب للأحوال المدنية، مع وجوب إحضار الأوراق المطلوبة من حملة الحج، التي تفيد إلغائه للتصريح.

الغاء تصريح الحج 1440

أصبح بالإمكان إلغاء التصريح الخاص بالحج، مع إمكانية الشخص على تقديم طلب جديد في الأعوام القادمة، وفي حال وجود مرافق أو أكثر مع الحاج، يجب عليه التقديم بإلغاء التصاريح الخاصة بهؤلاء المرافقين قبل استكمال الاجراءات الشخصية.

كما يمكن القيام بطباعة الأوراق الخاصة التي تثبت الغاء تصريح الحج وذلك عبر موقع أبشر بكل سهولة، يتم الدخول على موقع المسار الالكتروني وزارة الحج السعودية.

خدمة الاستعلام عن تصريح الحج.

في حالة الرغبة بأداء مناسك الحج يجب على الشخص الدخول على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية، ثم الدخول على بوابة خدماتي.

ثم القيام بالبحث بواسطة رقم الإقامة أو رقم الهوية للاستعلام على التصريح الخاص بالشخص هل تم الموافقة أم لم يحصل بعد تلك الموافقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *