التخطي إلى المحتوى

التأشيرة التأسيسية منصة قوى حيث قامت وزارة العمل السعودية بالإعلان عنها  ، والتي لا تشترط لمنحها وجود أي سعودي بالمؤسسة، وتأتي هذه المبادرة في سياق المبادرات التي أطلقت مسبقا وذلك لدعم سوق الأعمال في القطاع الخاص،وسوف تمنح تلك التأشيرات للمؤسسات الحديثة مع مدة قد تصل إلى 12 شهرا دون أن تطالب تلك المؤسسات بالقيام بإعطاء سعودي أي وظيفة.

وبعد تلك المهلة يتطلب أعطاء السعوديين الوظائف، في سبيل الرفع إلي مستوي العمل المناسب، حيث تساهم التأشيرات التأسيسية في دعم وتشجيع منشآت قطاع الأعمال الخاصة الصغيرة منها والمتوسطة، مما يساعد علي زيادة الإنتاجية، وتشجيع الناتج المحلي السعودي.

التأشيرة التأسيسية منصة قوى

حيث صرح وزير العمل والتنمية الاجتماعية ‘أحمد الراجحى’ سيتم إعطاء المؤسسة التجارية الحديثة فترة زمنية تقدر 12 شهرا لبنائها، دون أن تطالب بالقيام بإعطاء الوظائف لأي مواطن سعودي في المؤسسة، وبناءا عليه يكون للمؤسسة الحق في العام الأول طلب التأشيرات التأسيسية عبر بوابة “قوى” التي سيتم إطلاقها خلال الشهر القادم، وبعد ذلك يتم رفعها للمستوي المتوسط المناسب بالمؤسسة.

وقام الوزير بلفت الانتباه  الوزارة كانت قد انتهت من 68 مبادرة في الأشهر السابقة، مع الاستمرار بالعمل على إطلاق 32 مبادرة سوف تقوم علي خدمة القطاع الخاص، وتابع قائلا: “جرى التوقيع على بعض من المبادرات بالاشتراك مع القطاع الصحي والزراعي وذلك لتوفير 55 ألف وظيفة للشباب والفتيات في القطاع الخاص”.

شروط إعطاء التأشيرات التأسيسية

هذا وسوف يتم إعطاء التأشيرات التأسيسية للمؤسسات الحديثة مع مدة تصل إلى 12 شهرا، دون أن تطالب بتوظيف سعوديين، ولكن فيما بعد ستحتاج المؤسسة إلى الترقية للمستوى المتوسط المناسب ولن يتم هذا حتي يتواجد موظفين سعوديين في ذلك الوقت، وللإمكانية الحصول على التأشيرات التأسيسية الفورية يشترط تفرغ صاحب المؤسسة للعمل فيها، وفي فترة السماح لمدة عام من التسجيل في برنامج نطاقات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *