التخطي إلى المحتوى

خمات شروط البصمة في جوازات السفر تسعى المملكة إلى تنظيم عملية تسجيل المغتربين وجعل عملية التسجيل وتجديد الإقامة أكثر سرعة وسهولة وأكثر تنظيماً ودقة. داخل المملكة.

أهم شروط البصمة في جوازات السفر

أكدت إدارة الجوازات داخل المملكة أن أي مغترب مقيم يجب أن يسجل الخصائص الحيوية المعروفة باسم (تسجيل البصمات) للأطفال المرافقين له، مع ضرورة حصول كل منهم على جواز سفر منفصل حتى يتسنى لهم تسجيل الأطفال في الاقامة.

أشار المديرون ومسؤولو الجوازات إلى أن كل مغترب مع أطفال يرافقه يجب أن يذهب إلى أقرب قسم في إدارة الجوازات من أجل تسجيل البصمة وأخذ الخصائص الحيوية للأطفال، خاصة وأن كل طفل لديه جواز سفر خاص أصبح ضروريًا وهو أيضًا شرط أساسي للانتقال من مرحلة إلى أخرى ؛ هذا يدل على أنه يجب على كل والد تسجيل بصمة أطفاله في أسرع وقت ممكن.

كما أشار مسؤولو جوازات السفر في المملكة إلى أن القوانين الحالية لا تقتصر فقط على إضافة أطفال في جواز سفر الآباء، بل يجب أن يحصل كل ابن على جواز سفر خاص به؛ خاصة أن الحصول على جواز سفر مستقل أصبح شرطًا أساسيًا عند تجديد إقامة الأب.

متطلبات تسجيل بصمة جواز السفر

جاءت بعض الأسئلة من بعض المغتربين حول العمر المطلوب لتسجيل بصمة الطفل. أوضحت المديرية العامة للجوازات في المملكة أن السن القانوني الذي يتطلب تسجيل بصمة الابن يبدأ من سن ست سنوات أو أكثر؛ المواليد والرضع والأطفال الذين لم يبلغوا السادسة من العمر.

طريقة توثيق البصمة عبر أبشر

يوفر نظام Absher عددًا كبيرًا جدًا من الخدمات المهمة التي أصبحت لا غنى عنها مثل: إصدار أو إلغاء تصاريح السفر إلكترونيًا، بالإضافة إلى إمكانية الحصول على أو تجديد الإقامة عبر Absher، وإصدار تأشيرات مختلفة، وكذلك الاستفسار عن حق تواريخ الحج والتأمين.

والحصول على جميع الخدمات المتعلقة بجوازات السفر والأحوال المدنية مثل إصدار أو تجديد بطاقة الهوية الوطنية في وقت أقل.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *