التخطي إلى المحتوى

يقوم الوافد في المملكة العربية السعودية بتكرار عملية البحث المكثف للقيام بالاستعلام عن التاريخ الخاص بإنهاء فترة إقامته ، وهذا يكون أثناء النظام الحاجز التي قامت المملكة العربية السعودية بتطبيقه لرعاية كل الوافدين إلى العمل ، وهناك عقوبتان الأولى الترحيل خارج المملكة السعودية ترحيل تام ، والثانية تفرض عليه عقوبة مالية.

يقوم الوافد بالمحاولة على أن يمشى حسب القانون حتى لا يعرض نفسه إلى العقوبة ، وفى الأساس انتهاء الإقامة يعد خطر كبير على الوافد ، وأيضا على إقامته في المملكة العربية السعودية.

معرفة موعد انتهاء صلاحية الإقامة

من خلال بوابة ” أبشر ” الإلكترونية التي تكون تابعة إلى وزارة الدخلية في المملكة السعودية يمكنك القيام بعملية الاستعلام عن الإقامة ، قامت المملكة العربية السعودية بالعمل على تحديث المنصة وهذا وفقا للرؤية الخاصة بعام 2030 التي وضعها في الأصل ولى العهد الأمير محمد بن سلمان ، وسوف نتعرف الآن عن طريق منصة أبشر للجوازات على طريقة القيام الاستفسار الخاصة بتعرف على صلاحية الإقامة لكل مغترب في المملكة العربية السعودية .

  • أولا :- قم بفتح منصة ” أبشر ” للجوازات.
  • ثانيا :- قم بتسجيل الدخول على منصة الأعمال ، ومن ثم قم بالنقر على خدمة الاستعلامات الإلكترونية الموجودة في الصفحة الأساسية.
  • ثالثا :- قم باختيار عملية الاستعلام عن الصلاحية الخاصة بالإقامة .
  • ثالثا :- قم بإدخال الرقم الخاص بالإقامة وأيضا إدخال رقم التحقق ومن ثم قم بالنقر على كلمة عرض.
  • رابعا :- سوف تظهر كل المعلومات الخاصة بالإقامة التي قمت بإدخالها ، رقم الإقامة ، ميعاد التجديد الخاص بالإقامة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *