التخطي إلى المحتوى

يقوم بنك التنمية الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية بتقديم خدمات بنك التسليف للزواج لمواطني المملكة فقط لسنة 1441هجريا،حيث يعمل علي استهداف حوالي 2201089 مستحق بدون أن تفرض رسوم أو فوائد على القروض التي تعطى لمشروع الزواج.

كما يعمل على المساهمة في توفير الاحتياجات العائلية عن طريق تقديم قروض تسمى ‘القروض الاجتماعية’، حيث يعمل على مساعدة الشباب الذي لا يصل دخله الشهري عن عشرة آلاف ريال سعودي على الزواج، وقد قام بنك التنمية الاجتماعية بوضع عدد من الشروط الواجب توافرها حتى يمكن الحصول على تلك القروض.

شروط بنك التسليف للزواج 1441

وتختلف تلك الشروط باختلاف طبيعة ومكان الوظيفة سواء كنت (موظف حكومي،موظف قطاع خاص، موظف شركة حكومية، طالب، متقاعد حكومي أو كنت متقاعد تأمينات) ولإمكانية الحصول على القروض يجب أولا أن يتم تأسيس حساب بنك التنمية الاجتماعية الخاص بك لتحقيق الاستفادة من خدمات بنك التسليف, وتلك شروط بنك التسليف للزواج العامة ١٤٤١من بنك التنمية الاجتماعية”

  1. يجب أن يكون الزواج لمرة واحدة فقط ماعدا الأرمل للمرة الأولى فقط، أو المطلق أيضا للمرة الأولى دون أن يدخل بها.
  2. يجب أن تكون الزوجة حامله للجنسية السعودية، أو تمتلك إحدى جنسيات مجلس التعاون الخليجي العربي، وفي حالة كانت الجنسية مختلفة فيلزم أولاً الحصول على موافقة الجهة المختصة على تقديم التمويل للزواج .
  3. يجب أن تقوم المحكمة السعودية المختصة بالتصديق على عقد الزواج رسميا، بحيث لا تتعدى فترة التصديق أكثر من عامين هجريين.
  4. يجب أن يكون التاريخ الذي تم اعتماده بعقد النكاح هو التاريخ الهجري.
  5. يجب احتساب المدة من تاريخ تقديم طلب التقديم،وبعد اكتمال كافة الشروط،يمكنك التقديم من خلال موقع بنك التسليف الإلكتروني التابع لوزارة التنمية الاجتماعية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *