التخطي إلى المحتوى

يتساءل العديد من الأشخاص داخل المملكة العربية السعودية عن موعد اجازة نصف العام بالسعودية الذي ينتظره الطلاب بجميع المراحل التعليمية، حتى يمكنهم إعداد خطط لهذه الاجازة، والحصول على الراحة خلال فترة الاجازة والتجهيز للذهاب الى الرحلات الترفيهية.

موعد اجازة نصف العام بالسعودية

زاد البحث من قِبل الطلاب في جميع المراحل التعليمية عن أماكن ترفيهية للقضاء فيها العطلات وذلك قبيل الانتهاء من الفصل الدراسي الأول، كما أعلنت وزارة التربية والتعليم بالسعودية أن موعد الإجازة بين الفصلين 1441 سيبدأ من يوم 2 يناير 2020 حتى يوم 18 يناير عام 2020، على أن تكون إجازة الفصل الدراسي الأول تبلغ مدة خمسة عشرة يوماً، حيث يؤدي الطلاب امتحانات نصف الدراسي الأول من يوم 22 ديسمبر عام 2019 الموافق 25 ربيع الثاني 1441 هـ.

إجازة نصف العام حسب التقويم السعودي

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن مواعيد الاختبارات للفصل الدراس الأول، وكذلك موعد بداية الفصل الدراسي الثاني وهي سوف يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم 19 يناير 2020.

الجدير بالذكر أن أسعار تذاكر الطيران قد شهدت اقبالاً كبيراً خلال تلك الفترة بشكل خاص الأماكن الترفيهية منها “دبي، الدار البيضاء، شرم الشيخ” وهذه الزيادة ناتجة عن زيادة الطلب عليها من قِبل الطلاب السعوديين اذلين يسعون إلى قضاء عطلة مميزة خلال فترة الاجازة من الدراسة.

كما قامت الوزارة بترحيل جميع الكتب الدراسية إلى الإدارات التعليمية بكافة المناطق ومحافظات المملكة العربية السعودية وذلك لضمان بداية فصل دراسي جيد،حيث تم الإعلان عن ترحيل ما يزيد عن 82 مليون نسخة لكافة المراحل التعليمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *