التخطي إلى المحتوى

يتساءل الكثير عن ما هو نظام نور وقد استطاع مسؤولي وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، بالاشتراك مع إحدى شركات تكنولوجيا المعلومات المهمة من تحيق الاستفادة بالتكنولوجيا الحديثة في الوصل بين كافة أطراف المنظومة التعليمية من طلاب ومعلمين وأولياء أمور ومسؤولين، وذلك من خلال موقع إلكتروني ضخم عُرِف باسم ‘نظام نور المركزي‘، الذي قام بإحداث تغيير في مجال التعليم، فمن خلالة قد حصلت المملكة على جائزة القمة العالمية، في قمة مجتمع المعلومات، الذي تم انعقاده في جنيف عام 2012م.

ما هو نظام نور الإلكتروني

فهو يعتبر نظام إلكتروني يقوم بوصل كافة الهيئات والمنشآت التعليمية داخل المملكة العربية السعودية عن طريق قاعدة بيانات شاملة، تُساهم في تقديم الكثير من الخدمات الخاصة بكافة المراحل التعليمية المختلفة بدايةً من رياض الأطفال وصولاً الى المرحلة الثانوية، مما يعمل على توفير العديد من الوقت الضائع والجهد المبذول .

قد يهمك

نتائج الطلاب نظام نور بالسجل المدني للاستعلام عن نتائج طلاب المرحلة المتوسطة والثانوية 1439

نتائج الطلاب نظام نور برقم الهوية فقط عبر موقع نور الرسمي

مميزات نظام نور

يتسم نظام نور بأنه نظام متكامل بسيط غير معقد سهل الاستخدام، يقوم على تقديم الكثير من الخدمات بطريقة دقيقة، حيث تكاد تنعدم فيه احتمالية الخطأ، وهذا بجانب سهولة عملية التسجيل وامكانية التعامل مع واجهة البرنامج بكل سهولة ويسر .

بعض الخدمات التي يقوم نظام نور بتقديمها

حيث يقوم نظام نور بتقديم ما يقارب من ألفى خدمة، وذلك لكافة أطراف العملية التعليمية بالمملكة العربية السعودية، ما يزيد عن ألفي خدمة، يُمكن الحصول عليها عن بعد، ومن هذه الخدمات:

  • يقوم النظام بمساعدة المعلمين على تسجيل نتائج الطلاب بطريقة سريعة وأكثر دقة
  • ويقوم بمساعدة أولياء الأمور على الإطلاع على مستوى أبنائهم والتواصل مع معلميهم
  • يساهم في حصول كافة الطلاب على نتائجهم عند ظهورها

وغيرها من الخدمات المختلفة التي يقوم النظام بتقديمها .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *