التخطي إلى المحتوى

 

عند الاستفسار عن صلاحية إقامة المغتربين وتاريخ انتهاء الصلاحية وتجديد الإقامة، يتم كل ذلك داخل المملكة العربية السعودية في خطوات بسيطة، دون الحاجة إلى الذهاب إلى مكاتب الجوازات كما كان الحال في الماضي.

حيث قدمت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية جميع خدمات جواز السفر من خلال منصة أبشر، كجزء من خدمات جواز السفر من خلال المنصة التي توفرها منصة أبشر للمواطنين والمقيمين على حد سواء، مما وفر الوقت والجهد لجميع المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، خاصة وأن خدمة جواز سفر أبشر متاحة الآن على الإنترنت للجميع.

قد يهمك

الاستعلام عن نتائج قياس القدرات 1441 برقم السجل المدني من خلال موقع الإلكتروني لمركز قياس

مستمر تقديم الأفراد على الاكتتاب في شركة أرامكو السعودية

واحدة من أهم الخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية من خلال منصتها الإلكترونية هي أبشر، التي أطلقت بهدف تسهيل المواطنين والمقيمين في المملكة.

للاستفادة من الخدمات التي توفرها منصة أبشر التابعة لوزارة الداخلية السعودية، تحتاج إلى التسجيل في المنصة أولاً، عن طريق كتابة بعض البيانات السهلة مثل: رقم الهاتف المحمول، والبريد الإلكتروني، ورقم الهوية، ثم اضغط زر التسجيل للتسجيل على الموقع والاستفادة من الخدمات اللاحقة.

طريقة الاستفسار عن صلاحية إقامة المغتربين

للاستعلام عن صلاحية إقامة أحد المغتربين في المملكة العربية السعودية، كل ما عليك فعله هو تسجيل الدخول إلى موقع منصة أبشر، واختيار خدمات جواز سفرك، ثم إدخال رقم الإقامة للشخص الذي تريد الاستفسار عنه حول، ثم أدخل الشفرة المرئية الموجودة في الصفحة، وبعد ذلك سترى نتائج الاستعلام حول صحة الإقامة وتاريخ التجديد وتاريخ انتهاء الإقامة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *