التخطي إلى المحتوى

كيفية نقل خدمات عامل للكفالة حيث تعتبر إحدى الخدمات التي تقدمها وزارة العمل والشؤون الاجتماعية تحت اسم الاستعلام عن نقل كفالة العامل أو الموظف الأجنبي، وهي إحدى الخدمات التي تشهد طلبا كبيرا  بعد خطط الإصلاح الاقتصادي التي تنفذها المملكة في العديد من المجالات، بما في ذلك توفير العديد من الوظائف التي شغلها عمالا مغتربين، مما ساهم في زيادة فرص العمل للشباب السعودي.

ومن ضمن خدمات وزارة العمل السعودية من حساب المنشأة سنجد خدمة نقل خدمة عامل مغترب يمكن من خلالها تقديم طلب نقل الخدمات إلى صاحب عمل آخر، والموافقة على تعهد القائم صاحب العمل على كفيلته بحيث يتم نقل الخدمات إلى صاحب العمل الجديد. بعد موافقة صاحب العمل الجديد، سيتم انتظار الطلب إلى أن توافق عليه وزارة الداخلية.

قد يهمك

تعرف على خطوات الاستعلام عن وافد هارب من خلال الموقع الرسمي لوزارة العمل والإبلاغ عنه

كيفية الاستعلام عن خدمات مكتب العمل السعودي من خلال البوابة الرسمية لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية

كيفية نقل خدمات عامل للكفالة على صاحب عمل جديد

للاستفادة من خدمة نقل عامل للكفالة على كفيل جديد اتبع الخطوات التالية

  1. قم بتسجيل الدخول على موقع وزارة العمل من حساب صاحب العمل
  2. اختر خدمات المنشأة بما في ذلك نقل خدمات العامل الأجنبي
  3. أدخل رقم الإقامة للعامل ،م ابحث.

ومن ثم يوافق صاحب العمل الجديد على طلب نقل الخدمات ويتعهد بعدم اتخاذ أي تدابير مثل إصدار تأشيرات الخروج والعودة حتى يتم تأكيد صاحب العمل القديم والموافقة الكتابية للعامل المنقول على النحو المنصوص عليه في التعهد.

وبعد الموافقة على محضر التعهد وإرساله سوف تحتوي الرسالة على رقم الطلب وتنتظر رد وزارة الداخلية، وللاستعلام عن حالة الطلب والوصول إلى بوابة مكتب المعلومات الإلكترونية ومن خلال رقم العامل والرمز المرئي، تتم متابعة الداخلية والتي ستظهر قيد المراجعة بينما سيتم اعتماد موافقة وزارة العمل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *