التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة الصحة السعودية داخل المملكة العربية السعودية عن عدم صحة ما نشره في الآونة الأخيرة بشأن منتجات التبغ (السجائر) التي تتسبب في إحداث فتق رئوي، ولكنها شددت أن جميع منتجات التبغ ضارة بالفعل بصحة الإنسان.

وزارة الصحة السعودية

صرّح المتحدث الرسمي بوزارة الصحة “الدكتور محمد البعد العالي” من خلال حسابه الرسمي في تويتر أنه لا صحة لما تن نشره على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن السجائر التي تتسبب في فتق رئوي للإنسان وكلها أكاذيب واشاعات كاذبة، كما أنه لم ينكر بالفعل مدى اضرار شُرب السجائر بصفة عامة على صحة الانسان.

الجدير بالذكر انتشر في الفترة الأخيرة وجود سجائر مجهولة المصدر لا تحتوي على التبغ وتلك الأنواع قد تسببت بالفعل في إصابة الأشخاص بفتق في الرئة، لذلك نبهت وزارة الصحة المواطنين بعدم شراء تلك الأنواع من السجائر، ولقد نفت الوزارة بشأن هذا الحديث.

كما يجب على كل مواطن مُدخن الإقلاع عن عادة التدخين السيئة التي تتسبب لها في الكثير من الأضرار الصحية وللمزيد من الاستفسار يرجى الاتصال على الرقم “937.

قد يهمك:

موقع شركة المياه الوطنية .. استعلم عن فاتورة الماء برقم الهوية 1441 عبر ebranch.nwc.com.sa

مرض الانسداد الرئوي

هو مرض رئوي يهدد حياة الشخص الذي يُصاب به، حيث أن يعيق عملية التنفس مما يؤدي إلى الإصابة بأمراض خطيرة للغاية.

كما أن هذا المرض يترتب عليه الوفاة بعد ذلك، حيث أن نحو 3.17 ملايين من الأشخاص حول العالم فارقوا الحياة بعد اصابتهم بمرض الانسداد الرئوي، وتلك الحالات تحدث أكثر في البلاد النامية بالمقارنة بالبلاد الأخرى التي لديها ثقافة اكبرk ;LH hK بعض حالات الإصابة بالمرض قد تحدث بسبب الاصابة بالربو لفترة طويلة>

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *