التخطي إلى المحتوى

كشفت وزارة التعليم السعودية نظام نور بوابة المستقبل بهدف خلف بيئة تعليمية جديدة ومتطورة، تعتمد على التقنية، حيث يكون المحور الرئيسي هو “الطالب والمعلم”، كما أن هذا النظام يعتمد على احدث التقنيات التي توصل المعرفة الى الطلاب بغرض زيادة الحصيلة التعليمية لدى جميع الطلاب والطالبات.

خطوات التسجيل في نظام نور بوابة المستقبل

يعتمد التسجيل على اسم المستخدم وكلمة السر المستخدمة بالفعل على نظام نور سواء كانت خاصة بالطالب أو المعلم أو ولي الامر، ويكون اسم المستخدم هو الرقم الخاص بالسجل المدني أو رقم الإقامة.

في حال فقدان كلمة المرور يمكن الدخول على الموقع الالكتروني نور من تسجيل رقم الهوية ورقم التحقق، هنا يمكن استعادة كافة بيانات الدخول الخاصة بالمستخدم، سوف تحصل بعد ذلك على رسالة نصية على رقم الجوال الذي تم تسجيله على النظام.

تأتي الخطوة الثانية وهي من خلال تسجيل الدخول الموحد على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم السعودية، حيث يتم كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور، ثم رمز التحقق.

سوف تظهر صفحة تسمى مقرراتي من حساب الطالب، بعد اعدادت الصفحة الشخصية، هنا يجب تسجيل البيانات الأساسية منها “الاسم، تاريخ الميلاد، وسيلة الاتصال، الاهتمامات والأنشطة، الواجبات الدراسية”.

قد يهمك:

خطوات التسجيل في نظام نور من خلال حساب الأب باستخدام رقم الهوية الوطنية1441

رابط نظام نور بوابة المستقبل

يمكن تسجيل الدخول على رابط برنامج بوابة المستقبل من خلال حسابك على موقع نور للخدمات التربوية.

أهداف البرنامج

  •  التحول إلى بيئة تعليمية إلكترونية والتخلص من أعباء البيئة الورقية التقليدية.
  •  تغيير النمط التقليدي للتعليم.
  •  توسيع عمليات التعليم والتعلم إلى خارج نطاق الفصل الدراسي والبيئة المدرسية.
  •  إيجاد بيئة تعليمية ممتعة بالتفاعل الإيجابي بين الطلاب والمعلمين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *