التخطي إلى المحتوى

يتساءل العديد من الأشخاص داخل المملكة العربية السعودية عن موعد صرف الدفعة 25 وذلك لمساعدة المواطنين المستفيدين منها على العيش حياة كريمة، بشكل خاص مع غلاء الأسعار، وتخلصهم من الأعباء، حيث يبلغ متوسط الأسرة الواحدة من المبلغ المستحق من الضمان الاجتماعي ما يقرب من ألف ريال سعودي، ويشمل هذا البرنامج عدد نحو 12 مليون ونصف شخص من جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

موعد صرف الدفعة 25

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن صرف الدفعات في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، على أن يتم صرف دفعة شهر سبتمبر في يوم 10 ديسمبر الموافق يوم الثلاثاء.

صرّح المتحدث الرسمي باسم حساب المواطن سلطان القحطاني، أنه لا صحة لما تردد من أخبار حول تأثر مستفيدي برنامج حساب المواطن من الاكتتاب المطروح في أي شركة، بينما يعتمد هذا البرنامج عبر طريقة احتساب مقدار الدعم من خلال إفصاح المواطن عن كامل دخل أسرته وكذلك عدد أفرادها، والاعمار، كما يتم توضيحه بشكل دائم من خلال البوابة الإلكترونية لحساب المواطن، لذلك من تنطبق عليه شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق سوف يحصلون على الدعم.

قد يهمك:

نظام نور بالهوية فقط : رابط الاستعلام عن النتائج في نظام نور

موقع حساب المواطن

اذا كانت السيدة متزوجة “مهجورة” يمكنها التسجيل في البرنامج ولا يتطلب منها رفع مستندات في البوابة الإلكترونية، بينما يجب إثبات حالة الهجر في مكتب الضمان الاجتماعي.

أما عن المسجلين حديثاً، وفي حال كان العمر من 18 إلى 24 سنة لابد من ارفاق المستندات لإثبات الاستقلالية (صك ملكية أو سكن الجامعة أو كليات عسكرية أو كليات حربية أو معهد الادارة أو عقد الإيجار الموحد أو فاتورة كهرباء) بأسمك وفي حال عدم توفرها يتم إضافتك كتابع لرب الاسرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *