التخطي إلى المحتوى

أرسل خادم الحرمين الشريفين “الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود” برقية تنص على تهنئة للرئيس جمهورية فنلندا “ساولي نينسو” وذلك بمناسبة ذكرى استقلال بلاده، حيث بعث الملك سلمان تلك البرقية باسمه واسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية تعبيراً منه عن أصدق التمنيات والتهاني لشعب جمهورية فنلندا.

كما أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بعث برقية تهنئة للرئيس ساولي نينستو بمناسبة ذكرى استقلال بلاد فنلندا، عبر ولي العهد عن أطيب التهاني بمزيد من الصحة والسعادة راجياً لحكومته وشعب جمهورية فنلندا الصديق بالمزيد من التقدم والازدهار.

معلومات عن فنلندا في يوم الاستقلال

تعتبر فنلندا من أكثر الدول المتقدمة على الرغم من جميع الأزمات والفشل التي مرت بها، ويحل اليوم ذكرى استقلال فنلندا عن الإمبراطورية الروسية.

قد يهمك:

تفخر دانة بوبشيت بأنها الفائز الوحيد بجائزة المنتدى الإعلامي السعودي

يوم استقلال فنلندا

يوم عطلة وطنية عامة رسمية في السادس من ديسمبر احتفالاً بإعلان استقلال فنلندا عن الإمبراطورية الروسية، بدأت الحركة من أجل استقلال فنلندا بعد الثورات في روسيا والناجمة عن الاضطرابات في أعقاب هزائم الحرب العالمية الأولى. فقد أعطت لفنلندا فرصة للانفصال عن روسيا.

معلومات عن فنلندا

تمتلك مساحات خضراء وبحيرات، حيث أن مساحة فنلندا تبلغ 187888 من البحيرات و مايقرب من 179888 جزيرة، كما أن الفنلنديون أكبر شعب مستهلك للقهوة، يعتبر الفنلنديون هم من أكثر الشعوب استهلاك للقهوة في العالم فالشخص الواحد يستهلك ما يقرب من 12 كيلو جرام في السنة، كذلك تشتهر فنلندا بطقوس غريبة ومهرجانات منها مهرجان النمل والزوجة الحامل وبطولة العالم المستنقع لكرة القدم وتعتبر هذه أمثلة كافية عن ترفيه الفنلندين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *