التخطي إلى المحتوى

شروط الأهلية للحصول على استحقاق حساب المواطن حيث هذا البرنامج  من البرامج المتخصصه في الحماية الاجتماعية في المملكة، التي قامت بإطلاقها وزارة التنمية الاجتماعية والعمل للقيام بمساعدة المواطنين على كل الصعوبات الموجودة في الحياة، وهو يعد برنامج يقدم الدعم لكل المستحقين كل شهر بصورة ثابتة.

وبالأخص في يوم 10 من كل شهر ميلادي يقوموا بإيداع الدفعات الخاصة بالاستحقاق لكل المواطنين في الحسابات البنكية الخاصة بهم، وهذا في إطار رؤية المملكة العربية السعودية في القيام بتعويض كل المواطنين عن الآثار الخاصة بالإصلاحات الاقتصادية الذي سوف تقوم المملكة العربية السعودية به للقيام بتحقيق الرؤية الخاصة بها لعام 2030 ميلاديا.

قد يهمك

توقف دعم حساب مواطن لأحد المستفادين…..حساب مواطن يعلق

حساب مواطن و الإعلان عن النتائج الأهلية لدفعة ديسمبر وكيفية تعديل حالتك الاجتماعية

شروط الأهلية للحصول على استحقاق حساب المواطن

يقوم البرنامج الخاص بحساب المواطن السعودي بتقديم الخدمات لكل المواطنين يوميا وهذا يبدأ من الساعة الثامنة صباحاً إلى الساعة 10 في المساء، وهذا عن طريق الرقم الساخن الذي قام بتخصيصه البرنامج الخاص بخدمة العملاء وهو 19912، والجدير بالقول أن العملاء الذين هم تم الصرف لهم بمبلغ 60 مليار ريال سعودي، ويكون هذا على مدار 24 دفعة وتعد أخر دفعة قاموا بصرفها كانت في شهر أكتوبر السابق، وبلغت 2.4 مليار ريال سعودي ومن الشروط

  1. يجب على المواطن الحامل للجنسية السعودية.
  2. يجب على المواطن الذي يقيم بشكل دائم في المملكة العربية السعودية مع القيام بمراعاة عدم وجود خروجها أكثر من تسعين يوم وهذا يكون على مدار العام السابق.
  3. لابد من التأكيد للمواطن من كل البيانات المتقدمة  مع القيام بمراعاة الدقة في هذا الأمر.
  4. لابد من أن لا يتواجد المواطن المتقدم في أحد دور الإيواء أو السجون.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *