التخطي إلى المحتوى

يتساءل العديد من الأشخاص المستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي عن موعد الدفعة الجديدة من حساب المواطن، حيث تحرص المملكة العربية السعودية على توفير الراحة للمواطنين ورفع العبء عن المواطنين محدودي الدخل خاصة بعد رفع الأسعار، وضمان العيش حياة كريمة لهم.

موعد الدفعة الجديدة من حساب المواطن

حثت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية المواطنين عدم الحصول على المعلومات عن موعد صرف اخر دفعة إلا عبر موقعها الرسمي، فقط وعدن اخذ المعلومات من أي مصادر أخرى، حيث لم يتم تحديد موعد رسمي لصرف تلك المساعدات.

حساب المواطن

تساءل العديد من الأشخاص حول الشخص المسجل في البرنامج ومتوفى وكان يحصل بالفعل على المساعدات، في تلك الحالة سوف يتم إيقاف الدعم بصورة تلقائية وذلك بعد إتمام تحديث البيانات في الأحوال المدنية، كما يمكن للأم التسجيل واختيار في خانة الحالة الاجتماعية “ارملة” وكذلك القيام بإضافة الأبناء بمثابة تابعني اليها، ولابد من ارفاق جميع المستندات المطلوبة منها “صك ولاية، صط الورثة، بطاقة العائلة التي تخص الام”.

كما أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في استمرارها بقبول طلبات التسجيل والاستمرار في تقديم الدعم للمواطنين، بالإضافة إلى إيداع الدفعات الجديدة للمستفيدين من الضمان الاجتماعي.

قد يهمك:

اعرف موعد دخول المربعانية لعام 2019 وعدد أيام فصل الشتاء

شروط الأهلية

  • أن يكون المسجل في حساب المواطن سعودي الجنسية.
  • أن يكون المسجل مقيم بالمملكة، بحيث لا يقيم خارج المملكة أكثر من 90 يوماً خلال العام.
  • ألا يكون للمسجل أي سجل في دور الإيواء أو السجون.
  • تعتمد معايير الاستحقاق على راتب الفرد، وعدد أفراد العائلة وعمر الأفراد أكبر أو أقل من 18 عاماً.
  • أن تكون البيانات المفصح عنها متوافقة مع بيانات الجهات الخاصة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *