التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم رابط حجز البطاقة الوطنية الموحدة وذلك لكافة المحافظات، والتي قامت وزارة الداخلية العراقية بتقديمها من خلال مديرية الاحوال المدنية والجوازات والإقامة.

وتقع إفادتها على كافة الشعب العراقي في كافة الأنحاء، التي تم تغيير عمل الأقسام الخاصة بها الى تقديم الخدمات الخاصة بالحجز الإلكتروني من خلال الإنترنت، للقيام بتقرير وقت استخراج البطاقة الموحدة.

هذا وقد تم توضيح المعلومات الخاصة بتعبئة استمارة الحجز الإلكتروني، والتي سيقوم بها المستفيد من الخدمة عن طريق جهاز الكمبيوتر الخاص به.

وقد قامت وزارة الداخلية العراقية بتنبية المواطنين والمواطنات، بوجوب إتباع الخطوات الخاصة بحجز البطاقة الوطنية الموحدة من خلال استمارة الحجز الإلكتروني.

واتباع خطوات بعبئة الاستمارة وفق تسلسل الخطوات الصائبة، والقيام بالتأكيد على صحة البيانات التي يقوم بتسجيلها وذلك لتجنب الراغب في التقديم استبعاد طلبه .

قد يهمك

طريقة حجز البطاقة الوطنية الموحدة

قامت البوابة الالكترونية الخاصة بمديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة بتقديم خدمة الحجز الإلكتروني ،وذلك لإستخراج بطاقة الهيئة الوطنية الموحدة، حيث يجب علي من يرغب بتقديم الحجز الالكتروني الدخول على الموقع الخاص والنقر على زر عملية الحجز المتواجد على البوابة الالكترونية الخاصة بالمديرية.

وسيجد إرشاد عن تلك التعليمات وبأخر الصفحه يستطيع الدخول للخدمة والقيام بالبدء في كتابة البيانات عن طريق الموقع الخاص بمديرية شؤون البطاقة الوطنية الموحدة، حيث تحتوي شاشة إدخال البيانات على البيانات الخاصة بطالب الخدمة من حيث الاسم الأول واسم الأب واسم الجد واللقب.

ويمكن لمن بلغ من العمر 18 عام القيام بكتابة استمارة استخراج البطاقة من خلال خدمة الحجز الإلكتروني، بالإضافة الى تقرير عدد أفراد الأسرة لمن بلغ من العمر 12 عام فأكثر، وعند وفاة الأبوين يتم إدخال اسم الابن الأكبر عمراً، والقيام بتسجيل رقم الهاتف ويشترط أن يكون قد أُستخدم لمرة واحدة فقط وذلك في عملية التسجيل، ثم يتم إكمال الخطوات الاخرى من خلال النقر على “التالى” والاحتفاظ بالوقت

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *