التخطي إلى المحتوى

قام ‘عبد العزيز الحصيني’ الباحث والمتخصص في الطقس والأحوال الجوية وعضو لجنة ‘تسميات’ بالتأكيد على أن المملكة سوف تشهد حالتين ممطرتين، الأُولى سوف تبدأ غدا الثلاثاء والثانية ستكون الأسبوع المقبل .

وقد صرح من خلال حسابة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قائلاً: حالتان ممطرتان -بإذن الله- إحداهما متوقعة غدا الثلاثاء والأخرى الأسبوع المقبل، حيث أن الأولى: أمطار متوقعة -إن شاء الله- تختلف قوتها من مكان إلى آخر من خفيفة إلى شبه غزيرة على بعض من أنحاء: (مكة، والمدينة، وتبوك، والباحة، وعسير، ومعظم منطقة الرياض؛ بما في ذلك العاصمة، الرياض، ومعظم المنطقة الشرقية وجازان وأجزاء من الشمال) ، وبدرجة أقل ، أجزاء من مناطق القصيم وحائل والجوف. ”

قد يهمك

الاستعلام عن وظائف أكاديمية جامعة الأمير سطام 1441 الأوراق المطلوبة وشروط التقديم

موعد صرف الدفعة 25 من حساب المواطن برقم الهوية 1441

غدا أمطار رعدية بالعاصمة الرياض

وقد أضاف “الحصيني” قائلاً: “من المتوقع أن تشمل دولة الكويت ودولة الإمارات وعمان ودولة العراق وبلاد الشام”؛ مشيرا إلى أن دولة البحرين وقطر ووسط الشرقية ستشهد أمطارًا غزيرة”.

وقد قامت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في بتوقعها من خلال تقريرها عن حالة الطقس لليوم الإثنين، هطول أمطار رعدية مصاحبة برياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على عدد من المناطق وهي: الشرقية، والرياض، ونجران، وجازان، وعسير، والباحة, والقصيم.

في حين تزداد الرياح السطحية المصاحبة للغبار والأتربة في بعض مناطق الشرقية من المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *