التخطي إلى المحتوى

صرح وزير المالية السعودي “محمد الجدعان” عن استكمال الدعم المقدم من حساب المواطن وزف إليهم بشرى سعيدة للمواطنين السعوديين وهو لن يتم إيقافه في العام القادم وهو مستمر في مسيرته وهدفه، تم زف هذا الخبر عقب إقرار مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية عن الميزانية العامة للدولة خلال العام المقبل 1441-1442 هجرياً.

استكمال الدعم المقدم من حساب المواطن

بناءً على البيان الذي تم إصداره من جانب مجلس الوزراء، حيث أن المملكة العربية السعودية اقرت بميزانية العام المقبل وهي تبلغ إنفاق نحو 1.02 تريليون ريال سعودي، كما أن قيمة العجز تبلغ 187 مليار ريال، وتلك الميزانية هي ثاني أكبر ميزانية في تاريخ السعودية.

كما حرصت المملكة على اطلاق العديد من المبادرات مستهدفة مساعدة الكثير من المواطنين السعوديين ورفع الأعباء عنهم في وسط غلاء الأسعار، ورفع مستوى الاقتصادي لديهم، من ابرز تلك البرامج هو حساب المواطن، وكذلك صرف المساعدات المالية وغيرها من البرامج المستهدفة لشريحة محدودي الدخل داخل السعودية.

قد يهمك:

موعد صرف الدفعة 25 من حساب المواطن وكيفية التسجيل في الدفعة السادسة والعشرون

حساب المواطن الاستعلام برقم الهوية

يمكن لكافة المواطنين المستفيدين الاستعلام عن حساب المواطن حيث إذا كنت مسجلا أو غير مسجلاً من خلال الرابط الرسمي لبرنامج حساب المواطن، حيث أنه يعتبر الرابط الرسمي الوحيد للاستعلام عن حساب المواطن برقم الهوية، بعد اتباع الخطوات التالية:

الدخول إلى الرابط الرسمي لبرنامج حساب المواطن برقم الهوية.

يجب تسجيل جميع البيانات في الخانات الفارغة في الموقع الإلكتروني.

ثم القيام باختيار قسم خدمات المستفيدين.

يتم  معرفة مقدار المبلغ المستحق من الحاسبة التقديرية لحساب المواطن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *