التخطي إلى المحتوى

يتساءل العديد من المواطنين عن سعر سهم شركة أرامكو وذلك بعد ادراج الشركة في سوق الأموال السعودية للتداول، حيث تم البدء في تداول أسهم شركة أرامكو السعودية من يوم الأربعاء الموافق تاريخ 11 ديسمبر عام 2019، وهذا من ضمن رؤية المملكة العربية عام 2030، حيث يساعد على تحسين النمو الاقتصادي.

سعر سهم شركة أرامكو

الشركة السعودية قامت بإدراج أسهمها في سوق السعودية بهدف جعل المواطنين على شراء أسهم شركة أرامكو السعودية، كما أعلنت العديد من المصادر عن صعود أسهم شركة الزيت العالمية إلى نحو 35 ريال سعودي، بذلك يصل تقييم الشركة إلى ما يقرب من 1.88 تريليون ريال سعودي.

كما ارتفعت أسهم أرامكو بنسبة 10% عند مطلع اليوم الأول من التداول، ليبلغ سعر السهم 35.2 ريال، أي 9.39 دولاراً.

الجدير بالذكر ان سارة السحيمي “رئيس مجلس إدارة سوق الأسهم السعودية” أنه مع بدء تداول أسهم أرامكو السعودية، ستصبح أكبر شركة مدرجة في العالم، وستنتقل السوق المالية السعودية لتحتل مركزاً متقدماً من ناحية القيمة السوقية لتكون من أكبر عشرة أسواق مالية عالمية”.

قد يهمك:

حالة الطقس اليوم في السعودية: الأرصاد تتوقع سقوط أمطار رعدية ورياح شديدة

فترة جلسة مزاد أرامكو السعودية

أعلنت الشركة عن تمديد أولى جلسات التداول في صباح يوم الأربعاء الموافق يوم 11 ديسمبر لمدة نصف ساعة، كما أن هذا التداول يبدأ مثل المعتاد في الكثير من الأوراق والأسهم الأخرى التي يتم التداول بها في شركة أرامكو السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *