التخطي إلى المحتوى

أعلنت الادارة المتخصصة في  مشروع قطار الحرمين إكسبريس  عن بدء الرحلات الخاص بها خلال الأربعاء المقبل وذلك  بعد أن أصبحت جاهزة للعمل وقد نجحت في تجهيز محطة القطار في مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد.

وقد اوضح مدير عام قطار الحرمين  م. ريان الحربي أن القطار سيبدأ العمل لتوصيل المسافرين  في المحطات ب المدينة المنورة ومدينة رابغ وسوف يعمل ايضا في محطة القطار في مطار الملك عبد العزيز  في جدة وقد أكد  استعداده لاكمال جميع الاختبارات اللازمة من خلال الرحلات التجريبية وفحص القطارات لضمان التشغيل الآمن سيتم استئناف رحلات القطار إلى مكة في الأسبوع التالي.

كما قال الحربي في تقرير خاص وكالة الأنباء السعودية “واس”: “إن محطة مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديدة سوف تخدم جميع سكان محافظة جدة في الفترة الحالية” وقد أكد  أن العمل سيستمر في محطة السليمانية بجدة.

وأضاف: “يمكن لمحطة قطار المطار تشغيل رحلة خلال 10 دقائق من الاخرى، وذلك بسبب وجود 6 أرصفة يصل طول الواحد 519 مترًا. وهي قادرة على استيعاب قطارين معا يسع 832 راكب  وذلك يودي إلى زيادة سعة المحطة إلى 20 مليون مسافر، كما يمكن للراغبين في السفر بالقطار حجز التذاكر عبر قنوات الحجز المعروفة بما في ذلك الموقع الإلكتروني وتطبيق الحجز.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *