التخطي إلى المحتوى

صندوق التنمية العقاري حيث صرح صندوق التنمية بالمملكة العربية السعودية عن كيفية الحصول على الدعم الذي يقوم الصندوق بتقديمه من خلال المشروع الحديثة التي قامت وزارة الإسكان السعودية بتأسيسها وهي مبادرة “دعم تطوير المساكن”، هذا وقد قام صندوق التنمية العقاري بتوضيح الخطوات اللازم إتباعها لإمكانية الحصول على “دعم تطوير المساكن” وذلك من خلال حساب الصندوق الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي ‘تويتر’ ، ومن خلال موقعنا وعبر هذا المقال سنقوم بتقديم كافة التفاصيل الخاصة بالدعم المقدم من خلال مبادرة دعم تطوير المساكن عن طريق صندوق التنمية العقاري .

هداف مبادرة دعم تطوير المساكن

صرحت وزارة الإسكان بالمملكة العربية السعودية بأن المشروع الخاص التي قامت بتأسيسها ‘مبادرة دعم تطوير المساكن’ تسعى إلى تقديم المساهمة في سبيل القيام بتجديد المساكن الخاصة بالمواطنين السعوديين، عن طريق تقديم مبالغ مالية من إجمالي قيمة القرض الأساسي، وذلك بما يتناسب مع احتياجات الوحدة السكنية، وتقوم المبادرة بتقديم العديد من الخدمات للمواطنين بالمملكة العربية السعودية، من خلال وزارة الإسكان بالمملكة.

قد يهمك

اعرف نتائج القبول في الدفاع المدني للرتب العسكرية رتبة جندي عبر موقع ابشر

استعلم عن موعد صرف مقطوعة الضمان الاجتماعي 1441 عبر الموقع الرسمي

طريقة الحصول على دعم صندوق التنمية العقاري

وللحصول على دعم مبادرة دعم تطوير المساكن’ المقدم من صندوق التنمية العقاري يجب إتباع الخطوات الآتية :

  1. يجب أولاً الذهاب إلى الجهة التمويلية للقيام بتوقيع عقد الدعم والتمويل .
  2. ثم بعد ذلك يتم تقديم طلب للاستفادة من المبادرة من خلال موقع (سكني) الإلكتروني .
  3. يتم بعدها معاينة العقار من جانب مهندس (استدامة) .
  4. بعدها يجب الذهاب إلى فرع صندوق التنمية العقارية وذلك لاستلام الدفعة الأولى
  5. .بعدها بتم عمل زيارة ثانية بواسطة  المهندس للتأكد من القيام بأعمال التحديث .بعد ذلك يتم الذهاب إلى فرع الصندوق لاستلام الدفعة الثانية .

وسوف نقوم بتقديم الرابط الإلكتروني الخاص بمنصة صندوق التنمية العقاري، وذلك للاستفادة من جميع الخدمات التي يقوم الصندوق بتقديمها للكثير من المواطنين بالمملكة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *