التخطي إلى المحتوى

حاسبة حساب المواطن منذ بداية انطلاق برنامج حساب المواطن كثر عدد التساؤلات التي تشغل بال المواطن السعودي حيث أن الأعباء على المواطنين السعوديين في تزايد مستمر بشكل خاص مع الاستمرار في زيادة الأسعار.

حاسبة حساب المواطن

حرصت الحكومة على تحسين دخل المواطن وتلبية احتياجاته عبر إطلاق برنامج حساب المواطن، لتخفيف العبء على المواطن وهو من ضمن عمليات الإصلاح الاقتصادي التي بدأت في المملكة العربية السعودية من العام 2017 ومازالت مستمرة لتنتهي عام 2020.

طريقة معرفة قيمة الدعم عبر الحاسبة التقديرية

يمكن لجميع المستفيدين من البرنامج معرفة قيمة الدعم وكذلك استخدام حاسبة حساب المواطن، من خلال الدخول على موقع حساب المواطن، ثم اختيار الحاسبة التقديرية.

هنا يظهر سؤالين قبل استخدام الآلة الحاسبة التقديرية من برنامج حساب المواطن وهما:

هل قمت بالتسجيل في حساب المواطن (نعم / لا).

هل أنت رب أسرة أم فرد مستقل.

في حالة إذا كان المستعلم عن حساب المواطن هو بالفعل رب الأسرة ومسجل في حساب المواطن، سوف تظهر شاشة جديدة تشمل كافة التابعين له وكافة البيانات الخاصة بهم، مثل عدد الأفراد والدخل الكلي للأسرة وغيرها من البيانات الهامة.

بينما في حالة إذا كان المستعلم مسجل في برنامج حساب المواطن هو فرد مستقل، سوف يطلب منه البرنامج تسجيل مجموع دخله بالكامل.

قد يهمك:

قطار الحرمين السريع يعود لسابق عهده ويستأنف الرحلات اليومية بين محطة المدينه المنورة ومحطة مكة المكرمة

الجدير بالذكر أن السعودية هي الدولة الخليجية الوحيدة التي تعوض مواطنيها مباشرة عن ارتفاع الأسعار، وبهذا الشكل فهي تعد ناجحة في تقديم الدعم لمستحقيه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *