التخطي إلى المحتوى

ماهي شروط الزيارة العائلية المتعددة؟  يجب على حامل التأشيرة المغادرة من المملكة العربية السعودية قبل انتهاء فترة الإقامة التي تم تحديدها بعد إصدار التأشيرة، ثم العودة مرة أخرى إلى المملكة العربية السعودية لاستكمال مدة تأشيرة الزيارة، وفقًا للقانون السعودي في نظام وثائق السفر التي تنص على أنه لا يجوز مغادرة المملكة باستثناء من يحملون وثيقة سفر بشرط أن تكون صالحة.

والدخول أو المغادرة من وإلى المملكة المملكة العربية السعودية غير مسموح بها إلا من خلال الموانئ التي تم تحديدها من قبل وزارة الداخلية وفقا لإجراءات ولوائح الدخول والمغادرة في البلاد.

في شروط تمديد الزيارة العائلية المتعددة ينص القانون على أن أي شخص يغادر أو يدخل المملكة العربية السعودية دون وثيقة سفر يعاقب ما لم يكن لديه عذر مقبول، ويتم ذلك بغرامة لا تزيد عن 5000 ريال، أو يُمنع من السفر ل فترة لا تتجاوز ثلاث سنوات.

قد يهمك

اعرف شروط تمديد تأشيرة الزيارة العائلية المتعددة بالسعودية عبر الجوازات

اضبط تردد قناة النور الجديد 2020 عبر نايل سات وعرب سات لمتابعة اجمل البرامج

استكمال أوراق الزيارة العائلية المتعددة

توفر وزارة الشؤون الخارجية في المملكة العربية السعودية من خلال برنامجها على الإنترنت ميزة لاستكمال أو تقديم طلب زيارة عائلية للمواطن أو المقيم، حيث تستفيد خدمة طلب الزيارة العائلية من “المواطن والمقيم”، و من خلال خدمة طلب زيارة عائلية، يمكن لمقدم الطلب إحضار أقاربه من الدرجة الأولى بعد أن يوفر المتطلبات والشروط اللازمة لاستكمال طلب الزيارة العائلية وفقًا للقواعد والشروط المنصوص عليها في وزارة الخارجية السعودية.

يستفيد أقارب مقدم طلب الخدمة من الدرجة الأولى (الوالدين، والزوجة، والأطفال) من طلب الزيارة العائلية، وبعد تقديم طلب زيارة عائلية من خلال موقع وزارة الخارجية السعودية على الويب، تتم دراسة الطلب في غضون ثلاثة عمل أيام، وهناك حالات استثنائية قد تؤخر تنفيذ طلب الزيارة. الأسرة عند توفر أي من هذه الحالات، حيث تؤدي حالة استثنائية إلى التأخير بسبب بعض الإجراءات الرسمية الإضافية، ويُطلب طلب زيارة عائلية مع رقم الطلب ورقم السجل من خلال موقع الوزارة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *