رابط الاستعلام عن طلب زيارة عائلية برقم الطلب مقيم عبر موقع وزارة الخارجية السعودية

رابط الاستعلام عن طلب زيارة عائلية برقم الطلب مقيم عبر موقع وزارة الخارجية السعودية
طلب زيارة عائلية برقم الطلب مقيم

طلب زيارة عائلية برقم الطلب مقيم هذا الموضوع  يشغل بال الكثير من المغتربين في المملكة لذا وجب علينا تقديم إجابات لتلك الاستفسارات فتابعونا، حيث نقدم لكم الرابط الإلكتروني الخاص بالاستفسار عن تقديم طلب زيارة عائلية من خلال رقم الوافد والمقيم بالمملكة العربية السعودية، والشروط الواجب توافرها للحصول على التأشيرة وذلك من خلال الموقع الرسمي الخاص بوزارة الخارجية السعودية، حيث تعد تلك الخدمة من الخدمات الكثيرة التي تقوم وزارة الخارجية بتقديمها، وذلك طبقاً للشروط والضوابط الواجب توافرها والمحددة من قبل الوزارة .

الاستفسار عن طلب زيارة عائلية برقم الطلب مقيم

تقوم وزارة الخارجية السعودية بتوفير خدمة إلكترونية من خلال موقعها الإلكتروني الخاص، حيث يمكنك من خلالها تقديم طلب زيارة عائلية، وتقع الاستفادة من تلك الخدمة على المواطن والوافد حيث يستطيع كلاً منهم القيام بدعوة الأقارب من الدرجة الأُولى أو الأهل أو الأصدقاء، وذلك بعد الانتهاء من اكتمال كافة الشروط المقررة من قبل وزارة الخارجية السعودية ويتم قبول الطلب .

والمستفيدين من ذلك الطلب هم الأهل من الدرجة الأُولى كالوالدين والأبناء والزوجة، ويتم القيام بمراجعة الطلب المقدم ودراسته في مدة زمنية تأخذ من ثلاثة أيام إلى سبعة أيام كحد أقصى وذلك عند وجود حالات استثنائية، ويمكن الاستفسار عن تقديم طلب زيارة عائلية من خلال رقم السجل ورقم الطلب عن طريق موقع وزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية .

قد يهمك

استعلم عن اسماء المستفيدين من المساعدة المقطوعة 1441 الدفعة الأخيرة .. كيفية معرفة شروط البرنامج

رابط الاستعلام عن نطاق المؤسسة برقم الهوية أو رقم الإقامة أو رقم الحدود عبر وزارة العمل

الشروط المقررة للحصول على تأشيرة زيارة عائلية

قامت وزارة الخارجية السعودية بتحديد بعض الشروط والخطوات الواجب إتباعها وهي كما يلي :

  1. يجب أن يقوم الراغب في تقديم الطلب بمليء النموذج الإلكتروني من خلال بوابة وزارة الخارجية “خدمات التأشيرات الإلكترونية لوزارة الخارجية”
  2. يشترط أن يقوم بختم الطلب ومصادقته إلكترونياً من خلال الغرفة التجارية أو من صاحب العمل الذي يتكفله
  3. يجب أن يتم كنابة كافة البيانات الخاصة بصاحب الطلب باللغة العربية ماعدا الأسماء في حال كانت الزيارة المرادة من جنسيات ليست عربية
  4. يجب أن تكون الإقامة الخاصة بطالب الخدمة جارية
  5. يشترط أن تكون إقامة مقدم الطلب هي إقامة عمل وليست إقامة مُرافق ويمكنك الاستفسار عن طلب زيارة عائلية من خلال رقم الطلب عن طريق الرابط هنا

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *