التخطي إلى المحتوى

أطلقت شرطة منطقة مكة المكرمة مبادرة بعنوان “مابين” ضمن برامج منتدى مكة الثقافي في جلستها الرابعة، والتي جاءت في هذه الجلسة تحت شعار “كيف يمكن أن تكون قدوة في لغة القرآن” تنفيذاً لتوجيهات مستشار خادم الحرمين الشريفين  أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل.

تم تدشين المبادرة من قبل مدير لواء شرطة منطقة مكة المكرمة، عيد بن سعد العتيبي، والذي يستهدف شريحتين ، وهما موظفان في الشرطة وسكان منطقة مكة المكرمة، مواطنون وسكان.

دعا اللواء “العتيبي”، خلال كلمته في حفل الافتتاح، موظفيه إلى تعزيز أهمية استخدام اللغة العربية في جوانب حياتنا وتعاملاتنا، مع التركيز على ضرورة قيام رجل الأمن بوضع مثال على ذلك حسب الاستخدام الأمثل لمفردات اللغة أثناء عمله الميداني ومعاملاته مع مقدم الطلب.

تم عرض فيلم وثائقي يوضح مراحل المبادرة وأهدافها والفئات المستهدفة والآثار المتوقعة بمشاركة جامعة الملك عبد العزيز وتعليم منطقة مكة المكرمة كجزء من خطة العمل المعدة لذلك خاصة وأن أنشطة المبادرة تتزامن مع احتفال العالم العربي باليوم الدولي للغة العربية.

حدد برنامج المبادرة العديد من الأنشطة، بما في ذلك (تحسين لغتك – لغتك آمنة – والعربية)، وبعضها موجه بشكل خاص، والبعض الآخر موجه للأطفال والكبار بشكل عام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *